الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 3:32 ص القاهرة القاهرة 16.9°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

فيديو.. يسرا اللوزي: تعلمت من يوسف شاهين أساسيات المهنة

إيفون مدحت
نشر فى : الجمعة 16 نوفمبر 2018 - 11:36 م | آخر تحديث : الجمعة 16 نوفمبر 2018 - 11:36 م

كشفت الفنانة يسرا اللوزي، عن تفاصيل مشاركتها في فيلم «إسكندرية نيويورك» مع المخرج الراحل يوسف شاهين في 2004، قائلة إنها كانت وقتها طالبة في الثانوية العامة في السابع عشر من عمرها، ورشحتها لهذا الدور صديقة والدتها المخرجة مريان خوري.

وأضافت، خلال لقائها بفضائية «فرانس 24»، مساء الجمعة، أنه بعد اختيار «شاهين» لراقص الباليه الشهير أحمد يحيى، للمشاركة في الفيلم، ظل لمدة 6 شهور يبحث عن الفتاة التي يراها مناسبة للدور دون جدوى، حتى طلب من «خوري» أن ترشح له إحداهن.

وتابعت أن «شاهين» كان يبحث عن فتاة تحمل من العمر 17 عامًا لديها خلفية في الرقص، وتشبه الفنانة الكبيرة يسرا، موضحة أنها لم تكن في هذا الوقت راقصة محترفة، وإنما كانت تمارس الباليه كهواية فقط، وهو ما لعب دورًا في مشاركتها بالفيلم.

وعن تجربتها خلال الفيلم، قالت إنها في ذاك الوقت لم تكن قد قررت أن تمتهن التمثيل، لكن أسرتها قد وافقت على الدور حرصًا منهم ألا تلومهم ابنتهم عند كبرها على فوات هذه الفرصة، متابعة: «اعتبرتها مجرد تجربة حتى بعد مرور وقت طويل على الفيلم وتخرجي في الجامعة».

وذكرت أن بدايتها مع مخرج كبير بحجم يوسف شاهين، حملت أمورًا إيجابية وسلبية على حد سواء، موضحة: «الأمور الإيجابية أنني تعلمت منه أساسيات المهنة فهو كان مختلفًا عن الآخرين وبالغ الاهتمام بالإنسانيات، ودائمًا ما تحمل أعماله أبعادًا سياسية واجتماعية، أما السلبية هي الإطار الذي يوضع فيه الفنان بعد عمله مع شاهين، ما يفرض عليه أن يختار بدقة أي عمل يقبل عليه».

وأُنتج فيلم «إسكندرية نيويورك» في 2004، وتدور أحداثه حول مخرج عالمي يكتشف خلال تكريمه في نيويورك، أنه لديه ابنًا، وهو من بطولة يسرا، محمود حميدة، هالة صدقي، لبلبة، ماجدة الخطيب، يسرا اللوزي، احمد يحيى، وإخراج الراحل يوسف شاهين.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك