الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 3:34 ص القاهرة القاهرة 16.9°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يساعد توثيق عقود الزواج إلكترونياً في التصدي لظاهرة زواج القاصرات؟

شاب مصري يكشف تفاصيل مشاركته في أفلام هوليوود: «أرفض دور الإرهابي»

إيفون مدحت
نشر فى : الجمعة 16 نوفمبر 2018 - 11:40 م | آخر تحديث : الجمعة 16 نوفمبر 2018 - 11:40 م

كشف الممثل الشاب أحمد الغطاس، عن تفاصيل مشاركته في أفلام هوليوود، قائلًا إنه تخرج في كلية الإعلام من جامعة الأهرام الكندية، مشيرًا إلى حصول الفيلم القصير الذي قدمه كمشروع تخرج، على تكريم من قبل وزارة الثقافة.

وأضاف، خلال لقائه ببرنامج «الجمعة في مصر»، المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، مساء الجمعة، أنه بعد التخرج راسل عدة مدارس وجامعات أمريكية خاصة بالتمثيل، حتى حصل على منحة من إحدى المدارس لدارسة التمثيل بالولايات المتحدة.

وأوضح أن المنحة مدتها عام، بعد انتهائها يتم اختيار الأفضل لتدريب الدفعات الجديدة، وهو ما حدث معه، متابعًا أنه من خلال هذه التدريبات بدأ يعمل في المجال ويتلقى عروضًا للمشاركة في الأفلام حتى إنه شارك في عدة عروض مسرحية سواء في الأكاديمية الذي تدرب بها وخارجها.

واستطرد أن الأكاديمية اهتمت في تعليم المتدربين في المقام الأول أن التمثيل متعة وليس وظيفة لذلك بالإضافة إلى تشجيعهم على المشاركة في الأعمال الفنية إلى جانب التدريب، معقبًا: «الأمر في الخارج أسهل من مصر بكثير، فكل شيء يتعلق بالكاستنج يتم من خلال مواقع خاصة بذلك».

وأشار إلى حرصه على عدم تجسيد أي أدوار إرهابية في الأعمال الأجنبية هناك، موضحًا: «هم دائمًا ما يختارون العرب لتجسيد هذه الأدوار، لكنني أرفض ذلك لعدم حصري في هذا الجانب».

وتابع أنه لا يرفض تجسيد الشخصية العربية في المطلق، إنما ما تبث صورة سيئة عن العرب فقط، لكنه على استعداد تمثيل أي دور من شأنه أن يخدم صورة العرب، مضيفًا أنه قدم أفلام عن العنصرية ضد العرب، وبعضها حصد جوائز، ومنهم فيلم «The soul» وهو يجسد المعاناة التي يعيشها العرب الفترة الحالية، إنتاج سعودي أمريكي.

وعن إصراره على البدء في هذا المجال من خارج مصر، قال إنه يؤمن بأنه إذا أراد الشخص أن يكون الأفضل عليه أن ينافس الأفضل، لذلك درس في أمريكا وعمل هناك حتى عندما يأتي إلى مصر يكون لديه ما يضيفه إلى الفن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك