«العمل الدولية»: نعمل على مشروع «وظائف لائقة لشباب مصر» منذ 2012 - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العمل الدولية»: نعمل على مشروع «وظائف لائقة لشباب مصر» منذ 2012

محمد عبد الجليل
نشر في: الجمعة 16 نوفمبر 2018 - 10:54 م | آخر تحديث: الجمعة 16 نوفمبر 2018 - 10:54 م

قالت الدكتورة آمال موافي، كبيرة مستشاري منظمة العمل الدولية، إن المنظمة لديها مجموعة من الموارد والحزم التدريبية التي يمكن الاستفادة منها في إطار المركز الإقليمي لريادة الأعمال الذي جاء ضمن توصيات المنتدى العالمي للشباب، موضحة أن دور المنظمة يتمثل في تقديم الدعم الفني والمشورة التي تحتاجها الدولة.

وأضافت خلال لقائها مع برنامج «مش بالكلام»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الجمعة، أن المنظمة لديها عدد من المشروعات التي تعمل عليها في مصر، ومنها مشروع «وظائف لائقة لشباب مصر»، والذي تموله الحكومة الكندية، منذ عام 2012، مستطردة أن منظمة العمل الدولية تستهدف إقامة العدالة الاجتماعية، والتي لا يمكن أن تتحقق سوى بالعمل اللائق.

وتابعت: «نعمل على المستوى الوطني، ونقدم الدعم الفني لصياغة السياسة الخاصة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، وجهاز تنمية المشروعات»، مشيرة كذلك إلى العمل على الاستفادة من برامج التدريب الخارجية لتطبيقها في مصر.

وذكرت أن العمل اللائق يعتمد على عدد من الأسس، أهمها إتاحة فرص العمل، والمهارات اللازمة من أجل العمل، إلى جانب توفير الحماية الاجتماعية، من خلال التأمينات والمعاشات، فضلًا عن وجود حوار بين أطراف العمل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك