التعليم: لم يتم حذف أية أجزاء من مناهج الثانوية العامة لهذا العام - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التعليم: لم يتم حذف أية أجزاء من مناهج الثانوية العامة لهذا العام

كتبت - آية امان:
نشر في: الجمعة 16 نوفمبر 2018 - 1:34 م | آخر تحديث: الجمعة 16 نوفمبر 2018 - 1:34 م

*العدل: لا صحة لفتح باب التعيينات فى بعض قطاعات الوزارة


قال المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، إنه فى ضوء ما تم تداوله من قائمة تضم أسماء الدروس والموضوعات المحذوفة من مناهج ومقررات الثانوية العامة 2018/2019، تواصل المركز مع وزارة التعليم، والتى نفت تلك الأنباء تماماً.

وأكدت الوزارة، أنه لم يتم حذف أية أجزاء من مناهج الثانوية العامة لهذا العام، وأن المقررات الدراسية لهذه المرحلة التعليمية بكافة صفوفها كما هي تماماً دون حذف أو إلغاء، مشددةً أن كل ما يُثار في هذا الشأن شائعات تستهدف إثارة البلبلة بين أولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة خاصة في ظل تطبيق نظام التعليم الجديد.

وأشارت الوزارة إلى أنها أرسلت نشرات إلى المديريات بالمحذوفات في المقررات الدراسية للعام الدراسي الجاري لبعض صفوف المرحلة الابتدائية والإعدادية إلى المدارس، وتحديداً طلاب النظام القديم للتعليم.

وأشار المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، إلى أن ما تردد من أنباء تُفيد بفتح باب التعيينات في بعض قطاعات وزارة العدل، وتوفير درجات وظيفية بالوزارة، ورغم نفى المركز الإعلامى لمجلس الوزراء هذه الشائعة فى تقرير سابق له بالعدد رقم (125)، إلا أنه لوحظ إعادة تداول هذه الشائعة مرة أخرى ‏خلال الفترة الحالية، مما دفع المركز للتواصل مجدداً مع وزارة العدل، والتى نفت تلك الأنباء بشكل قاطع.

وأكدت الوزارة، على عدم الإعلان، عن فتح باب التعيينات بأي من قطاعاتها، مُشيرةً إلى أن كل ما يتردد حول هذا الشأن مجرد شائعات لا تمت للواقع بالصلة.

ولفتت إلى أن بوابة وزارة العدل على موقع الحكومة المصرية، هى فقط المنوط بها التحدث باسم وزارة العدل أو الإعلان عن الوظائف الشاغرة، وكيفية شغلها وفقا للوائح والقوانين المنظمة في هذا الشأن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك