1140 شركة وثقت عقود العمرة.. ورحلات «المولد النبوي» تستمر حتى نهاية فبراير - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

1140 شركة وثقت عقود العمرة.. ورحلات «المولد النبوي» تستمر حتى نهاية فبراير

طاهر القطان:
نشر في: الجمعة 16 نوفمبر 2018 - 12:50 م | آخر تحديث: الجمعة 16 نوفمبر 2018 - 12:50 م

اللجنة العليا: الإقبال ضعيف مع بداية الموسم.. ويتزايد خلال إجازة نصف العام


انتهت 1140 شركة سياحية حتى الآن، من توثيق عقود العمرة الخاصة بها فى غرفة شركات السياحة للمشاركة في موسم العمرة، الذي بدأت أولى رحلاته أمس الأول.

ومن المقرر أن يستمر فتح باب توثيق العقود، حتى 10 ديسمبر المقبل، وفقًا لقرار اللجنة العليا للحج والعمرة برئاسة مجدى شلبى وكيل أول وزارة السياحة.

واستقبلت الأراضى المقدسة بالسعودية خلال الساعات الماضية، عدد محدود من رحلات عمرة المولد النبوى الشريف، بعد توقف 3 أعوام كانت العمرة مقصورة خلالها على 3 شهور فقط، وهى رجب، وشعبان، ورمضان.

وكانت القنصليات السعودية، قد بدأت نهاية الأسبوع الماضي، فى استصدار تأشيرات العمرة لهذا العام.

وقال أشرف شيحة، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة بوزارة السياحة، إن عمرة المولد النبوي ستستمر حتى أواخر شهر فبراير المقبل، مشيرًا إلى أن أعداد المعتمرين خلال الأيام الأولى للعمرة ضعيفة وسترتفع بداية من الشهر المقبل، لتصل ذروتها خلال إجازات منتصف العام الدراسي.

وأوضح شيحة، أن عدد الشركات التي قامت بتوثيق عقود وكالة العمرة بلغ حتي الآن أكثر من 1140 شركة، لافتًا إلى أن آخر موعد لتوثيق العقود هو يوم 10 ديسمبر المقبل.

وبرر أحمد إبراهيم، عضو اللجنة العليا، ضعف الإقبال من المواطنين خلال الأيام الأولى للعمرة، بعدم الاعتياد على أدائها في ذات التوقيت خلال الفترة الماضية، فضلاً عن عدم حصول الشركات السياحية على فرصتها كاملة للترويج لبرامج العمرة، متوقعًا أن تشهد الرحلات بداية من منتصف الشهر المقبل، إقبالاً متزايدًا من المواطنين.

وأضاف، أنه تم منح كل شركة سياحة تقوم بتنظيم رحلات العمرة حاليًا، وحتي يوم 10 ديسمبر المقبل موعد انتهاء توثيق العمرة 100 تأشيرة، لافتًا إلى أنه تم تقسيم حصة مصر من تأشيرات العمرة والبالغة 500 ألف تأشيرة إلى فترتين زمنيتين، الأولي تبدأ من الآن وحتي نهاية شهر شعبان المقبل، وتشمل 400 ألف تأشيرة والثانية خلال شهر رمضان وتضم 100 ألف تأشيرة فقط، مشيرا إلى أنه سيتم تقسيم التأشيرات بالتساوي بين الشركات المنظمة للعمرة.

ونوه بأن أسعار العمرة الاقتصادية، ستبدأ من 11 ألفًا إلى 14 ألف جنيه والمستوى البري من 8500 إلى عشرة آلاف جنيه، والـ5 نجوم من 17 ألفًا؛ لأكثر من 20 ألف جنيه، مضيفًا أن أقصى مدة لبرامج العمرة هذا العام هى 15 يوم عدا شهر رمضان، التي يمكن زيادة المدة خلالها نظرًا لظروف الطيران خلال شهر الصوم، بسبب رغبة غالبية المعتمرين المصريين فى العودة بعد حضور ختم القرآن الكريم بالسعودية.

وأوضح إبراهيم، أن شركة تسهيل المنوط بها أخذ البصمة الحيوية من المعتمرين حددت سعر إجراء البصمة هذا العام بـ 148 جنيه عن كل مسافر للعمرة يتم دفعها عن طريق شركات السياحة، لافتًا إلى أن جميع فروع شركة تسهيل بالقاهرة والمحافظات مستعدة لاستقبال المسافرين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك