«بلد السلطان» تبحث عن بديل لبطلها «أحمد راتب» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«بلد السلطان» تبحث عن بديل لبطلها «أحمد راتب»

كتب ــ حاتم جمال الدين:
نشر في: الجمعة 16 ديسمبر 2016 - 9:56 م | آخر تحديث: الجمعة 16 ديسمبر 2016 - 9:56 م
- رحل نجم العرض تاركًا حلم الوصول برسالته إلى ربوع مصر
بدأ د. محمد حسن مخرج العرض المسرحى «بلد السلطان» رحلة البحث عن بديل مناسب للفنان الراحل أحمد راتب الذى رحل عن عالمنا بشكل مفاجئ، وبعد أيام قليلة من بداية العرض فى قاعة صلاح جاهين بمسرح البالون، حيث يقوم حاليا بترشح عدد من الأسماء الكبيرة، والتى يمكنها سد الفراغ الذى تركه رحيل راتب.

وكان مخرج العرض قد أعلن عن حداد ليوم واحد مساء الخميس مراعاة للحالة النفسية للممثلين، وشعور الحزن الذى خيم على مسرح البالون بمجرد وصول نبأ وفاة الفنان الراحل، واستأنف فريق العمل تقديم العروض مساء اليوم الجمعة،وذلك تليبة لحق الجمهور فى مشاهدة العرض، خاصة أن كثيرا من جمهور المسرح يرتب أموره وزيارة المسارح فى عطلة نهاية الأسبوع.

وأشار د. محمد حسن إلى أن المسرحية تستأنف عروضها حاليا، والدور الذى كان يقدمه راتب يلعبه بشكل مؤقت الفنان جهاد طلعت مساعد المخرج، والذى تم الاستعانة به فى الأيام الأخيرة التى تعرض فيها الفنان أحمد راتب لبداية الوعكة الصحية التى ألمت به.

وأبدى مخرج العرض أسفه وحزنه الشديد لفراق أحمد راتب، وقال إنه رشحة للدور لعلمه بقدراته كممثل جبار، ولهذا كان يتعامل معه بحذر شديد تقديرا لقيمته وتاريخه وموهبته كفنان، ولكنه فوجئ به يستوعب كل تفاصيل العرض بسرعة، ويقف على المسرح فى الافتتاح كما لو كان يلعب الدور من سنوات.

وأكد د. حسن أن أهم الصفات التى كانت لافتة للنظر فى تصرفات نجم العرض أحمد راتب هو الالتزام الشديد، والاهتمام بكل تفاصيل العمل، حتى انه كان بمثابة المحرك للجميع، فهذا الالتزام بالمواعيد وكل التفاصيل كان يدفع الجميع للالتزام والاهتمام من اصغر فنان فى الكواليس إلى اكبر شخص فى المسرح.

وكشف مخرج «بلد السلطان» عن الأفكار التى تولد فى الكواليس بفضل وجود أحمد راتب وشريكه فى العرض الفنان الكبير محمود الجندى، وبدأ الحديث عن رغبة العاملين بالعرض فى تنظيم جولة فنية فى أقاليم مصر يتم خلالها تقديم هذا العرض، والوصول برسالته إلى كل ربوع مصر.

يذكر أن مسرحية «بلد السلطان» تسلط الضوء بشكل عام على مفهوم السلطة، وحكم الشعب، وأهمية أن يكون كل مواطن منتجا، ويعمل بجد من أجل مصلحة وطنه، والمسرحية من تأليف محسن يوسف، وأشعار جمال بخيت، وألحان محمد عزت وسيد أبو العلا، واستعراضات محمد سميح، وديكور وملابس حسين العزبى، وغناء أحمد سعد ومحمد سويد.

ويشارك فى البطولة الفنانون محمد حسن، وعبير الطوخى، ومالك العلى، وأحمد حامد، وحسن عبدالوهاب، وعمرو صقر، ونادر الزغبى، ووفاء سليمان، وولاعب الأراجوز ناصر عبدالتواب، ووكريم حسانين، ومحمد يحيى، ووصابر أبوعلم، ووكمال شحاتة، وومحسن عبدالهادى، وعماد عبدالمجيد.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك