دقيقة حدادا على «شهداء الوطن» في «مهرجان الحرية المسرحي» بمشاركة 7 دول عربية - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 1:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دقيقة حدادا على «شهداء الوطن» في «مهرجان الحرية المسرحي» بمشاركة 7 دول عربية

الإسكندرية - أ ش أ
نشر في: الجمعة 16 ديسمبر 2016 - 11:26 م | آخر تحديث: الجمعة 16 ديسمبر 2016 - 11:26 م
بدأت فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان الحرية المسرحي مساء الجمعة، بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن، بمركز الحرية للإبداع بوسط المدينة.

وقدم المهرجان عرض "بهجة" في بداية الفعاليات التي يشارك فيها 7 دول عربية تحت رعاية وزير الثقافة حلمي النمنم ومحافظ الإسكندرية رضا فرحات، وبحضور رئيس صندوق التنمية الثقافية نيفين الكيلاني.

ونال العرض -وهو من إخراج شريف الدسوقي، وبطولة مجموعة من النجوم - إعجاب الجمهور الذي ملء المسرح.

ومن جانبه أكد مدير المركز وليد قانوش أنه للمرة الأولى تقام الدورة العربية التي يشارك فيها 7 دول، لافتا إلى دعم صندوق التنمية الثقافية برئاسة نيفين الكيلاني للمهرجان، ووجه الشكر إلى كل الفنانين القائمين على المهرجان قائلا: إن تلك الفعاليات هي عرسا لكم.

ومن جانبه قال مدير المهرجان محمد مرسي إن فعاليات المهرجان تستمر حتى 27 ديسمبر الجاري، وتشارك فيه المغرب والجزائر وتونس والأردن وسلطنة عمان والكويت بالإضافة إلى مصر.

وأشار إلى أن الفعاليات بدأت الْيَوْمَ بالمسابقة المحلية والتي تستمر 8 أيام ومسابقة أخرى عربية تنطلق في 23 ديسمبر وتقدم العروض بمسرح مركز الحرية للإبداع.

وأهدى المهرجان درعه للمخرج السكندري الراحل ناجي أحمد ناجي وتسلمته أسرته.

كما يعقد المهرجان مائدة مستديرة حول "المسرح وغياب الجمهور" في 25 ديسمبر الحالي بمشاركة فنانين من مصر والعراق والبحرين والجزائر وتونس.

ويرأس المهرجان الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز ويديره المخرج محمد مرسي إبراهيم المشرف على النشاط المسرحي بالمركز.

ويكرم المهرجان هذا العام الفنان القدير مدحت مرسي، والفنانة القديرة عارفة عبد الرسول، والفنانة الكوميدية بدرية طلبة والفنان الشاب محمد العمروسي والفنان الكبير محمد غنيم.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك