النيابة تأمر بتفريغ الكاميرات في واقعة قنبلتي شارع السودان - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النيابة تأمر بتفريغ الكاميرات في واقعة قنبلتي شارع السودان

كتب ــ وليد ناجى:
نشر في: السبت 16 ديسمبر 2017 - 8:13 م | آخر تحديث: السبت 16 ديسمبر 2017 - 8:13 م
• الأمن يبحث عن مجهول يستقل سيارة ملاكى متهم بزرع العبوتين
أرسلت نيابة العجوزة برئاسة المستشار أمجد المنوفى، وإشراف المستشار وائل الدرديرى المحامى العام الأول لنيابات شمال الجيزة، بقايا من عبوتين ناسفتين عثر عليهما فى أرض اللواء صباح أمس، إلى المعمل الجنائى لتحديد المادة الانفجارية بداخلهما، وأمرت بتفريغ الكاميرات خصوصا المحيطة بالعقار 113 بشارع السودان القريب من الواقعة، وإرسال محتواها إلى جهات التحقيق.

كما طلبت النيابة تقرير المعمل الجنائى النهائى، بعد أن تسلمت تقريرا أوليا أشار إلى أن العبوتين كانتا على وضع التفجير عن بعد، وبداخلهما مادة «تى إن تى»، واستعجلت تحريات الأمن الوطنى عن الواقعة.

وأشار التقرير الأولى إلى أن العبوتين داخلهما «بلى ومسامير» إلى جانب المادة شديدة الانفجار، ووزنهما يفوق 5 كيلوجرامات، وإطارهما من الحديد، ومتصلتان بهاتفين محمول، من أجل تفجيرهما عن بعد.

كما عاين فريق من النيابة موقع الحادث، وتبين أن العبوتين لم تنفجرا وأن الحماية المدنية استطاعت إبطال مفعولهما وفجرتهما بخرطوم مياه.

كما استمع فريق النيابة لعدد من شهود العيان بمكان الواقعة، وأكدوا أن أحد المواطنين لاحظ صندوقا خشبيا على الرصيف وبجواره هاتين العبوتين وحجمهما كبير، فأبلغ الشرطة.

فيما تكثف أجهزة الأمن فى الجيزة، بإشراف اللواء عصام سعد مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، جهودها لضبط «مجهول» كان يستقل سيارة «ملاكى» متهم بزرع العبوتين حسب رواية أحد شهود العيان للمباحث.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك