«الأمور المستعجلة» غير مختصة بإعادة تصحيح الثانوية العامة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأمور المستعجلة» غير مختصة بإعادة تصحيح الثانوية العامة

كتب - محمد مجدي:
نشر في: السبت 16 ديسمبر 2017 - 6:44 م | آخر تحديث: السبت 16 ديسمبر 2017 - 6:44 م
قضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، برئاسة المستشار عمرو محمود، وسكرتارية حسام حسن سلطان، بعدم اختصاصها ولائيا في نظر دعوى طالبت بإلزام وزارة التعليم إعادة تصحيح ورصد درجات طالبة بالثانوية العامة، وقررت إحالة الدعوى إلى القضاء الإداري ونظرها بجلسة 17 يناير المقبل.

واختصم المواطن ياسر محمود بصفته ولي أمر ابنته "سارة" وزير التربية والتعليم، ورئيس لجنة تصحيح أوراق إجابات شهادة الثانوية العامة بمحافظة القاهرة لعام 2017، مطالباً بإعادة تصحيح ورصد درجاتها في مواد "الإنجليزي، الفيزياء، الكيمياء" وإلغاء قرار وزير التعليم اعتماد نتيجتها بمجموع 388.5.

وقالت المحكمة إن المدعي يشكو من قرار إداري صادر من وزارة التربية والتعليم باعتبارها الجهة الخاصة بإعلان نتيجة الطالبة سارة في امتحانات العام في الكيمياء والفيزياء والانجليزية.

واستندت المحكمة إلى المادة 17 من قانون السلطة القضائية رقم 46 لسنة 1972 التي نصت، أنه "ليس لجهة القضاء العادي أن تؤول الأمر الإداري أو توقف تنفيذه". مؤكدة أنه لا يجوز للقضاء المستعجل باعتباره فرعا من القضاء العادي أن يفصل في الدعوى الأمر الذي تقضي معه المحكمة بعدم اختصاصها ولائيا بنظر الدعوى وبإحالتها لمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة للاختصاص.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك