متظاهرون في فرانكفورت ينددون بقرار ترامب بشأن القدس - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 10:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متظاهرون في فرانكفورت ينددون بقرار ترامب بشأن القدس

فرانكفورت - د ب أ
نشر في: السبت 16 ديسمبر 2017 - 7:27 م | آخر تحديث: السبت 16 ديسمبر 2017 - 7:27 م
ندد متظاهرون، اليوم السبت، في مدينة فرانكفورت الألمانية، بقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وبحسب تقديرات الشرطة، تجمع نحو 500 متظاهر، ظهر اليوم، أمام محطة القطار الرئيسية في المدينة، تحت شعار «من أجل القدس، ضد قرار ترامب».

وكان يتوقع المنظمون مشاركة نحو 2500 متظاهر، ولذلك تواجدت الشرطة على نحو مكثف في المنطقة.

وفي مسيرتهم إلى وسط المدينة رفع المتظاهرون أعلامًا ألمانية وفلسطينية.

وذكر مراسلون من وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أنه لم يتم رصد أعلام عليها نجمة داوود الإسرائيلية أو نجوم العلم الأمريكي.

يذكر أن الشرطة في ولاية برلين أعلنت مؤخرًا، أن شروطًا صارمة أضيفت للإعلان عن مظاهرات جديدة، كان أولها ما حدث في مظاهرة، أمس الجمعة، من اشتراط عدم حمل أعلام خلال التظاهر، كما حظرت الشرطة إطلاق شعارات تمثل قذفًا.

وتضمنت الشعارات التي رددها المتظاهرون في فرانكفورت عبارات مناوئة لترامب في المقام الأول، مثل: «دونالد ترامب - أنصت - القدس من المحظورات». كما جاء في المنشورات التي تم توزيعها خلال المظاهرة، أن القدس ليست عاصمة إسرائيل، وأن ضم القدس الشرقية لإسرائيل غير شرعي.

يذكر أن مظاهرات سابقة نظمها عرب في ألمانيا احتجاجًا على قرار ترامب بشأن القدس شهدت حرق أعلام إسرائيلية، وتردد فيها شعارات معادية للسامية، ما أثار موجة استياء عارمة على المستوى السياسي والمجتمعي في ألمانيا. 

تجدر الإشارة إلى أن قرار ترامب بشأن القدس قوبل بانتقاد من ممثلي الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، حيث يخشون من تفاقم النزاع في الشرق الأوسط وانتكاسة عملية السلام.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك