باتشوكا يهزم الجزيرة الإماراتي ويحرز المركز الثالث في مونديال الأندية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 5:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

باتشوكا يهزم الجزيرة الإماراتي ويحرز المركز الثالث في مونديال الأندية

د ب أ
نشر في: السبت 16 ديسمبر 2017 - 6:03 م | آخر تحديث: السبت 16 ديسمبر 2017 - 6:12 م

أحرز باتشوكا المكسيكي المركز الثالث في بطولة كأس العالم 2017 للأندية لكرة القدم ، المقامة بالعاصمة الإماراتية أبوظبي ، بعدما تغلب على الجزيرة الإماراتي 4 / 1 اليوم السبت في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع على ملعب استاد مدينة زايد الرياضية.

وافتتح باتشوكا التسجيل بهدف سجله جوناثان أوريتافيسكايا في الدقيقة 37 ثم أدرك خلفان مبارك التعادل للجزيرة في الدقيقة 58 .

بعدها تحولت دفة المباراة بشكل كبير إلى باتشوكا وحسمها بثلاثة أهداف سجلها فرانكو خارا والبديل روبرتو دي لاروزا وأنخيلو ساجال في الدقائق 60 و79 و83 ، وجاء هدف ساجال من ضربة جزاء.

وجاءت الهزيمة وفقدان المركز الثالث بمثابة صدمة للجزيرة ، خاصة بعد العرض القوي الذي قدمه في مواجهة بطل أوروبا ريال مدريد الأسباني حامل اللقب ، في مباراتهما بالدور قبل النهائي والتي انتهت بفوز صعب لريال بنتيجة 2 / 1 .

وبدأت المباراة بإيقاع لعب سريع وضغط باتشوكا مبكرا أملا في خطف هدف مبكر لكن الجزيرة نجح في تأمين الجانب الدفاعي وتمهل في جس نبض المنافس قبل أن يدخل في أجواء اللقاء بمرور الدقائق الخمس الأولى.

ونجح الجزيرة في فرض سيطرته على الكرة لدقائق لكن دون تشكيل خطورة كافية لهز شباك باتشوكا ، وبدا الفريق الإماراتي بانتظار هفوة دفاعية يصل من خلالها إلى مرمى المنافس.

وجاءت أول فرصة تهديفية حقيقية في الدقيقة 16 وكانت من نصيب باتشوكا حيث سدد جوناتثان أوريتافيسكايا كرة قوية من ضربة حرة حاول مسلم فايز لاعب الجزيرة التصدي لها لكنها ارتطمت برأسه لينحرف اتجاهها وتصطدم بالقائم ، وارتدت إلى أوسكار موريلو الذي تابعها بتسديدة برأسه لكنها مرت في النهاية فوق العارضة مباشرة.

كانت الفرصة بمثابة جرس إنذار للاعبي الجزيرة حيث عزز الفريق سيطرته على الكرة بشكل أكبر وضغط بقوة بحثا عن التقدم ، وشكلت تحركات علي مبخوت ورومارينيو الهجومية بمعاونة مبارك بوصوفة ، إزعاجا لدفاع باتشوكا لدقائق.

بغعدها استعاد باتشوكا نشاطه الهجومي وتوغل أكثر من مرة داخل منطقة الجزاء لكن الحارس خالد السناي تألق في إحباط أكثر من محاولة خطيرة.

وفي الدقيقة 29 ، تصدى السناني لعرضية خطيرة من فرانكو خارا واستمرت الهجمة وراوغ أنخيلو ساجال دفاع الجزيرة ببراعة ثم سدد كرة زاحفة قوية بقدمه اليسرى لكنها مرت قاب قوسين أو أدنى من القائم.

ورد الجزيرة بفرصة تهديفية خطيرة بعدها بدقيقتين فقط حيث شن الفريق هجمة مرتدة سريعة وأرسل رومارينيو تمريرة متقنة إلى مبخوت الذي أفلت من مصيدة التسلل ببراعة ، وسدد لكن أحد المدافعين تعاون مع الحارس في التصدي للكرة.

وفي الدقيقة 37 ، وجه باتشوكا ضربة موجعة للجزيرة حيث افتتح التسجيل عن طريق أوريتافيسكايا الذي انطلق وأفلت من تدخل فارس جمعة ، وتوغل داخل منطقة الجزاء ثم صوب الكرلاة بمهارة لتجد طريقها إلى داخل الشباك.

وكاد أنخيلو ساجال أن يضيف الهدف الثاني لباتشوكا في الدقيقة 41 ، حيث قابل كرة عرضية عالية بتسديدة برأسه لكن الكرة مرت بجوار القائم.

واستمرت سيطرة وضغط باتشوكا في الدقائق المتبقية من الشوط الأول لكن محاولاته لم تسفر عن جديد لينتهي الشوط بتقدم الفريق المكسيكي 1 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني ، دفع هينك تين كات المدير الفني للجزيرة باللاعب سالم الحمادي بدلا من محمد العطاس.

وطالب رومارينيو لاعب الجزيرة بالحصول على ضربة جزاء في الدقيقة 48 بداعي تعرضه لعرقلة من جانب حارس المرمى ألفونسو بلانكو ، لكن الحكم السنغالي مالانج ديدهايو أشار بمواصلة اللعب.

وعانى الجزيرة من البطء شيئا ما في بناء الهجمات ومحاولات اختراق دفاع ضيفه ، كما تكررت الأخطاء الدفاعية خاصة المتمثلة في غياب الرقابة ومنح المنافس فرص التسديد.

وفي الدقيقة 58 ، رسم الجزيرة بسمة عريضة على وجوه الجماهير الإماراتية حيث أدرك التعادل عن طريق خلفان مبارك الذي هز الشباك من متابعة لكرة سددها رومارينيو ومبارك بوصوفة وتصدى لها الحارس في المرتين لكنه لم يمسك بها.

وبعد أقل من دقيقتين ، أفسد باتشوكا فرحة أصحاب الأرض ، وتقدم من جديد عبر هجمة مرتدة سريعة ، حيث تلقى فرانكو خارا عرضية وسدد الكرة بقوة في الشباك معلنا تقدم باتشوكا.

وكاد إيريك أجويري أن يضيف الهدف الثالث لباتشوكا في الدقيقة 63 لكن الحارس السناني تألق في التصدي للكرة وحولها إلى ركنية لم تستغل.

وفي الدقيقة 67 ، دفع المدرب تين كات باللاعب عبد الله رمضان بدلا من يعقوب الحوسني.

وفي الدقيقة 79 ، استغل باتشوكا هفوة دفاعية جديدة من الجزيرة وأضاف الهدف الثالث في شباكه ، حيث تلقى اللاعب البديل الشاب روبرتو دي لاروزا /17 عاما/ طولية وانطلق لينفرد بالحارس ويصوب الكرة في الشباك معلنا تقدم باتشوكا 3 / 1 .

وفي الدقيقة 83 ، تواصل انهيار الجزيرة حيث حصل باتشوكا على ضربة جزاء بداعي تعرض إيريك سانشيز لعرقلة من جانب سالم راشد ، وتقدم أنخيلو ساجال لتنفيذ ضربة الجزاء محرزا منها الهدف الرابع لباتشوكا.

بعدها بدا باتشوكا قانعا بالرباعية حيث تراجعت حدته الهجومية ، كما كثف الجزيرة تركيزه على تفادي هزيمة أكبر ، ومرت الدقائق المتبقية دون أن تسفر عن جديد لتنتهي المباراة بفوز باتشوكا 4 / 1 .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك