تعاون بين جامعة بنها ومعهد كيوشو للتكنولوجيا الياباني في مجال الفضاء - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 4:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعاون بين جامعة بنها ومعهد كيوشو للتكنولوجيا الياباني في مجال الفضاء

القليوبية- إبراهيم جودة
نشر في: السبت 16 ديسمبر 2017 - 1:26 م | آخر تحديث: السبت 16 ديسمبر 2017 - 1:26 م

أعلنت جامعة بنها، إقامة شراكة بين الجامعة ومعهد كيوشو للتكنولوجيا "Kyutech" الياباني، الذي يُعد واحدًا من أفضل ثلاثة معاهد في علوم الفضاء على مستوى العالم، لإنشاء برنامج دراسي جديد في كلية هندسة شبرا، يختص بهندسة علوم الفضاء على أن يدرس طلاب البرنامج العلوم المتعلقة بالفضاء لمدة 4 سنوات بكلية الهندسة بشبرا، مع تخصيص السنة الخامسة للدراسة في المعهد الياباني.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور السيد يوسف القاضي، رئيس جامعة بنها، والوفد المرافق للمعهد على هامش زيارتهم لعدد من الجامعات اليابانية، والتقى برئيس المعهد ونوابه وعدد من أساتذته.

واستمع "القاضي"، ووفد جامعة بنها، لشرح مفصل عن الدور الذي يلعبه معهد "كيوشو للتكنولوجيا"، والأقسام التي يضمها المعهد.

وفي نهاية الجولة وقع الدكتور رجب مجاهد، عميد كلية الهندسة بشبرا، اتفاقًا مع المعهد للتبادل الطلابي كما تم توقيع خطاب نوايا للتعاون بين جامعة بنها ومعهد "كيوشو".

من جانبه، قال "القاضي": "سنسعى للحصول على موافقة لجان القطاع المختصة بالمجلس الأعلى للجامعات على البرنامج الدراسي الجديد في هندسة شبرا وسوف نعرض ما توصلنا إليه خلال الزيارة على الجهات المعنية بالدولة للحصول على موافقتها لبدء الأنشطة التي تم الاتفاق عليها، وفي مقدمتها إنشاء مركز بحثي متميز لعلوم الفضاء تابع لجامعة بنها بمدينة العبور".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك