كهربا يهدر هدفين في فوز اتحاد جدة على الباطن بالدوري السعودي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كهربا يهدر هدفين في فوز اتحاد جدة على الباطن بالدوري السعودي

د ب أ
نشر في: السبت 16 ديسمبر 2017 - 7:50 م | آخر تحديث: السبت 16 ديسمبر 2017 - 7:50 م

انتزع فريق اتحاد جدة فوزا صعبا من مضيفه الباطن بعد أن قلب تأخره بهدف إلى فوز 2 / 1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت في الجولة الرابعة عشر من الدوري السعودي لكرة القدم، والتي شهدت أيضا تعادل التعاون مع الفتح سلبيا.

وتقدم الباطن بهدف سجله لويس باولو في الدقيقة 21 وتعادل أحمد العكايشي للاتحاد في الدقيقة 30 قبل أن يسجل عبد العرياني الهدف الثاني في الدقيقة 84.

ورفع الاتحاد رصيده إلى 22 نقطة في المركز الخامس وتوقف رصيد الباطن عند 19 نقطة في المركز السادس.

وجاءت بداية الشوط الأول متوسطة المستوى وتبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللعب في الربع ساعة الأول من هذا الشوط كما تبادلا الهجمات لكنها لم تشكل أي خطورة على المرميين في ظل يقظة مدافعي الفريقين الذين تمكنوا من إفساد كافة الهجمات قبل أن تشكل خطورة حقيقية على المرميين.

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 20 والتي شهدت أخطر هجمات اللقاء لمصلحة فريق الباطن عندما استلم إديسون تراباي كرة بينية داخل منطقة جزاء الاتحاد من الناحية اليمنى وبات في مواجهة فواز القرني حارس الاتحاد وسدد كرة أرضية لكن أحد مدفاعي الاتحاد تدخل في اللحظة الأخيرة وأبعدها لركة ركنية.

لتلعب الركلة الركنية داخل منطقة الجزاء حيث أبعدها مدافعو الاتحاد إلى ركلة ركنية جديدة لتلعب هذه المرة داخل منطقة الجزاء ليرتقي إليها لويس باولو الذي قابلها بضربة رأس رائعة سكنت مرمى الاتحاد في الدقيقة 21.

كثف الاتحاد من هجماته بحثا عن تعديل النتيجة وكاد أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 24 عندما تهيأت الكرة امام كارلوس فيلانويفا على حدود منطقة جزاء الباطن وسدد كرة أرضية رائعة حولها مزيد العنزي حارس الباطن بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 28 أضاع أحمد العكايشي فرصة احراز هدف التعادل عندما استلم كرة بينية داخل منطقة جزاء الباطن من الناحية اليسرى وسدد كرة أرضية لكن الحارس مزيد العنزي تألق وتصدى للكرة قبل أن يبعدها الدفاع.

وأسفرت الهجمات المتتالية للاتحاد عن تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 30 عندما مرر فيلانويفا الكرة للعكايشي داخل منطقة جزاء الباطن ليقابلها العكايشي بتسديدة أرضية قوية سكنت مرمى الباطن.

واستمرت المحاولات الخطيرة على المرميين في الوقت المتبقي من هذا الشوط لكتن دون أي تغيير في النتيجة ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول فارضا التعادل 1/1 بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني تبادل الفريقان للهجمات بحثا عن تسجيل هدف التقدم، ولاحت فرصة هدف محقق للباطن في الدقيقة 56 عندما احتسب الحكم ركلة جزاء بعد أن قام محمد قاسم مدافع الاتحاد بعرقلة مهنا العنزي داخل منطقة الجزاء ليسددها إديسون تراباي ولكنه سقط لحظة تسديدة للكرة ليمسكها بسهولة فواز القرني.

وكاد الاتحاد أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 61 عندما سدد فيلانويفا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن.

بعدها بدقيقتين كاد كهربا أن يسجل هدفا عندما خرج مزيد العنزي من مرماه لإبعاد كرة لكنه أبعدها بطريقة خاطئة لتتهيأ أمام كهربا الذي حاول وضعها من فوق الحارس المتقدم لكن العنزي عاد وأنقذ الموقف وحول الكرة لركلة ركنية لم تستغل.

هدأ اللعب حتى جاءت الدقيقة 72 والت كادت أن تشهد هدفا للاتحاد عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيمن إلى داخل منطقة جزاء الباطن ارتقى إليها أحمد العكايشي وقابلها بضربة رأس لكن كرته وصلت سهلة للحارس مزيد العنزي.

وأهدر كهربا هدفا مؤكدا في الدقيقة 82 عندما استلم كرة بينية ليصبح في مواجهة حارس مرمى الباطن قبل أن يسدد كرة أرضية رائعة لحظة خروج الحارس من مرماه لكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر للحارس.

وفي الدقيقة 84 سجل الاتحاد الهدف الثاني عندما استلم عبد العزيز العرياني كرة خلف مدافعي الباطن في الناحية اليسرى داخل منطقة جزاء الباطن ليقابلها بتسديدة قوية إلى داخل المرمى.

كثف الباطن من هجماته بحثا عن تسجيل هدف التعادل لكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم من جانب الاتحاد لتمر الدقائق بدون أي جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الاتحاد على الباطن 2 / 1.

وفي المباراة الثانية، خيم التعادل السلبي على المباراة التي جمعت التعاون بضيفه الفتح.

وفشل الفريقان في استغلال كافة الفرص التي اتيحت لهما أمام المرميين ليحصل كل منهما على نقطة.

ورفع التعاون رصيده إلى 17 نقطة في المركز السابع متفوقا على بفارق الأهداف على الفتح الذي توقف رصيده عند 17 نقطة في المركز التاسع.

يذكر أن هذا التعادل هو الخامس للتعاون هذا الموسم مقابل الفوز في أربع مباريات والخسارة في خمس ، فيما يعد هذا التعادل هو الخامس للفتح مقابل الفوز في أربع مباريات والخسارة في خمس أيضا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك