«البدوي» يدعو لاجتماع طارئ للهيئة الوفدية لبحث تعديل لائحة النظام الداخلي للحزب - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«البدوي» يدعو لاجتماع طارئ للهيئة الوفدية لبحث تعديل لائحة النظام الداخلي للحزب

كتب ــ محمد عنتر:
نشر في: السبت 16 ديسمبر 2017 - 8:22 م | آخر تحديث: السبت 16 ديسمبر 2017 - 8:22 م
• رئيس الوفد يقترح اختيار السكرتير العام للحزب بالانتخاب عن طريق الهيئة الوفدية وليس الهيئة العليا
• منصور: دعوة «البدوى» لتعديل اللائحة هدفها استمرار الهيمنة على سياسات الحزب وإغراقه فى الخلافات الداخلية
دعا الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، الهيئة الوفدية لاجتماع غير عادى، 19 يناير المقبل، وذلك لمناقشة التعديلات المقترحة للنظام الداخلى للوفد، واتخاذ ما تراه الهيئة بشأن تلك التعديلات سواء بالقبول أو الرفض أو التعديل، وذلك وفقا لنص المادة 45 من النظام الداخلى للحزب.

وقال البدوى، فى بيان له مساء أمس، إن المادة 45 من لائحة النظام الداخلى للوفد تنص على «أن تعديل برنامج الحزب أو نظامه الداخلى، يكون بدعوة رئيس الحزب للهيئة الوفدية غير العادية، للاجتماع، وذلك للنظر فى هذا التعديل وإقراره وتصدر قراراتها بأغلبية الحاضرين».

وطالب البدوى، الهيئة الوفدية بالتصويت على تعديل مادة واحدة فى اللائحة الداخلية للحزب، والخاصة باختيار السكرتير العام للوفد، ليكون بالانتخاب عن طريق الهيئة الوفدية، وليس الهيئة العليا.

وقال حسين منصور، نائب رئيس حزب الوفد، إن دعوة رئيس الحزب لاجتماع غير عادى للهيئة الوفدية هى دعوة «غامضة ومبهمة» خاصة وأنه فى نهاية فترة ولايته الثانية لرئاسة الحزب، مشيرا إلى أن «البدوى» تحدث أكثر من مرة عن تعديل لائحة النظام الداخلى للوفد وطالب فى أحد المرات بتعديل 4 مواد باللائحة، وفى النهاية طالب بتعديل مادة واحدة وهو ما يثير الريبة والشك حول دعوته لتعديل لائحة الحزب.

وأضاف منصور، فى تصريحات لـ«الشروق»، أن دعوة «البدوى» لتعديل اللائحة هدفها استمرار الهيمنة على سياسات الحزب، واغراق الوفد فى خلافات داخلية مفخخة غير مفهومة ولا داعى لها، مشيرا إلى أن الهيئة العليا للحزب ستعقد اجتماعا ــ لم يبدأ حتى مثول الجريدة للطبع ــ لبحث دعوة رئيس الحزب لتعديل اللائحة الداخلية. 

ولفت منصور، إلى أن هناك حالة رفض واسع من أعضاء الوفد والهيئة العليا للحزب لدعوة «البدوى» لتعديل اللائحة الداخلية للحزب، قائلا :«ليس من المقبول فرض وصاية من رئيس الحزب الحالى على مستقبل الوفديين فى شأنهم التنظيمى مع قرب نهاية فترة رئاسته الثانية للحزب».

وأكد منصور أن دعوة «البدوى» لتعديل لائحة الحزب وانتخاب سكرتير الوفد تؤدى إلى حدوث انقسامات إقليمية داخل الحزب ووجود مرشح للوجه القبلى وآخر للوجه البحرى ومرشح للعاصمة، وهو ما سيحدث انقسامات وفتن داخلية الحزب فى غنى عنها الوقت الراهن.

وتابع: «دعوة البدوى لتعديل لائحة الحزب فى الوقت الحالى هى نوع من سياسة الأرض المحروقة التى تؤدى إلى اغراق الوفد فى انقسامات وخلافات داخلية لا طائل منه ورائها، وهناك قضايا أهم من تعديل اللائحة مثل استرداد أموال الحزب من أحد شركات الدعاية والإعلان التى صدرت بحقها أحكام قضائية نهائية ولم تسلم الحزب أمواله».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك