«الاستثمار العقاري»: تجديد رسوم الإغراق على الحديد يرفع أسعار العقارات - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الاستثمار العقاري»: تجديد رسوم الإغراق على الحديد يرفع أسعار العقارات

كتب - إسلام جابر:
نشر في: السبت 16 ديسمبر 2017 - 6:42 م | آخر تحديث: السبت 16 ديسمبر 2017 - 6:42 م
- «الدمراوي»: لمصلحة من تجديد رسوم إغراق حديد التسليح؟

قال عضو شعبة الاستثمار العقاري بالغرف التجارية، المهندس سهل الدمراوي، إن أسعار حديد التسليح تشهد زيادات عشوائية دون مبرر واضح، حيث وصلت الزيادة خلال الـ6 الأشهر الماضية إلى ما يقارب 50% ليتعدى سعر الطن حاجز 12 ألف جنيه مما كان له بالغ الأثر على صناعة التشييد والعقارات بالسوق المصري.

وأضاف «الدمراوي»، في تصريحات صحفية، أن التجديد المستمر لرسوم الإغراق على الحديد ساهم في الزيادة المستمرة لأسعار حديد التسليح الذي يعتبر أهم سلعة بجانب الأسمنت في قطاع العقارات والتشييد، موضحا أن إلغاء رسوم إغراق حديد التسليح سيفتح باب المنافسة في أسعاره لصالح قطاع الإنشاءات ولصالح ملايين المصريين.

وأكد أن إلغاء رسوم الإغراق لا يتنافى مع الحفاظ على الصناعة الوطنية بل يقنن عشوائية الزيادات غير المسبوقة خلال العام الماضي، ويوسع قاعدة المنافسة.

وأشار إلى أن قطاع التشييد هو القطاع الوحيد الذي قاد قاطرة الاقتصاد في السنوات الأخيرة، كما أنه القطاع الوحيد الذي وفر ملايين فرص العمل للمواطنين حيث يتأثر به أكثر من 92 مهنة.

وأوضح «الدمراوي» أن قطاع العقارات هو أكبر مخزن لقيمة الثروة المصرية حيث حافظ على قيمة مدخرات المصريين أمام سلبيات تحرير الصرف وبلغ نموه إلى ما يقرب من 500% خلال العشرة سنوات الأخيرة، مطالبا الجهات المعنية بالحفاظ علي هذا القطاع الهام ومراقبة الزيادات العشوائية لمواد البناء وأبرزها حديد التسليح.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك