«لوفيجارو»: العاصمة الإدارية الجديدة لمصر «هرم جديد» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«لوفيجارو»: العاصمة الإدارية الجديدة لمصر «هرم جديد»

كتبت ــ هايدى صبرى:
نشر في: السبت 16 ديسمبر 2017 - 6:35 م | آخر تحديث: السبت 16 ديسمبر 2017 - 6:35 م
سلطت صحيفة «لوفيجارو» الفرنسية الضوء اليوم، على مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، واصفة المشروع بـ«الهرم الجديد». وتحت عنوان «حلم مصر لبناء عاصمة جديدة فى الصحراء»، أشارت الصحيفة إلى أنه على بعد 50 كيلومترا من القاهرة، تتطلع مصر لمشروع تنموى ضخم يشمل برجا عملاقا، ومطارا، وأحياء راقية، واصفة المشروع بـ«الفرعونى المبهر على غرار عظمة الأهرامات».

وأضافت الصحيفة أن المشروع يضم منتجعا فندقيا فاخرا، وأحياء سكنية راقية، ومطارا مبنى على الطراز الحديث، وبرجا ارتفاعه 345 مترا، موضحة أن «مصر تحلم بإثارة إعجاب العالم بعاصمة إدراية جديدة فى الصحراء».

وأشارت الصحيفة إلى أنه على الرغم من أن المشروع لم يحظ بتأييد الإجماع فى بدايته، إلا أنه فى النهاية أصبح حقيقية أبهرت العالم».

ولفتت الصحيفة إلى أن «هذا المشروع الذى أعلن عنه الرئيس عبدالفتاح السيسى، مطلع عام 2015، ودخل حيز التنفيد فى أكتوبر من العام نفسه، على مساحة تبلغ 170 كيلومترا مربعا، من المقرر أن ينتهى العمل فيه عام 2019، وتستوعب المدينة 6 ملايين ساكن».

وفى حى الوزارات، نقلت الصحيفة عن أحد العمال قوله إن «حى مجلس الوزاراء يضم المقر الرئيسى للمجلس والبرلمان ونحو 32 وزارة والعديد من السفارات»، مضيفا: «نعمل أكثر من 12 ساعة يوميا لتسليم المدينة فى موعدها».

وتابعت الصحيفة أن مصر تسعى للخروج من «عنق الزجاجة» زحام العاصمة التى تضم 18 مليون ساكن فى القاهرة، ومن المقرر أن يصل عددهم 40 مليونا عام 2050، بحسب البيانات الرسمية».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك