فيديو.. «تحيا مصر»: نسعى لإيجاد حلول مبتكرة لمشكلات المجتمع - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 6:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «تحيا مصر»: نسعى لإيجاد حلول مبتكرة لمشكلات المجتمع

إيفون مدحت
نشر في: الأحد 16 ديسمبر 2018 - 3:27 ص | آخر تحديث: الأحد 16 ديسمبر 2018 - 3:27 ص

قال شادي سالم، نائب رئيس إدارة المشروعات بصندوق «تحيا مصر»، إن «تحيا مصر» هو أول صندوق تكافلي مجتمعي يتم إنشائه داخل مصر، وفكرته الأساسية من المصريين للمصريين.

وأضاف، خلال لقائه ببرنامج «مصر النهاردة»، المذاع على شاشة القناة الأولى، أمس السبت، أن الصندوق مجرد حلقة وصل بين الفئات التي لديها قدرة على الدعم والفئات الأكثر احتياجًا، متابعًا أن الصندوق يحاول العمل على إيجاد حلول جذرية مرنة ومبتكرة لمختلف المشكلات.

وأكمل، أن الصندوق يتشارك مع كل مؤسسات الدولة سواء الحكومية أو المجتمع المدني لتوفير الخدمات للفئات الأكثر احتياجًا بمختلف القطاعات، مشيرًا إلى دعم الصندوق للحكومة والهيئات التي تعمل في مجال العشوائيات لإنشاء مشروعات متكاملة.

وتابع، أنه تم إنشاء مدينة «تحيا مصر» في حي الأسمرات، وهي أكبر مدينة متكاملة الخدمات في الحي، تضم ما يزيد على 18 ألف وحدة سكنية، مضيفًا أن الصندوق شارك وزارة الصحة والمؤسسات المعنية في حملة القضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية وإنهاء قوائم انتظار الجراحات الحرجة.

وذكر، أن الصندوق نجح في علاج أكثر من 350 ألف مريض، وأنشأ أكبر مركز لعلاج فيروس سي في إقليم الصعيد في الأقصر، وشارك وزارة التضامن الاجتماعي في برنامج «أطفال بلا مأوى»، معقبًا: «هذا الصندوق فكرة بنيت بأموال المصريين لدعم المصريين».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك