تعرف على أهم المعلومات عن النمسا «بلد السحر والجمال» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعرف على أهم المعلومات عن النمسا «بلد السحر والجمال»

غادة عادل:
نشر في: الأحد 16 ديسمبر 2018 - 10:42 م | آخر تحديث: الأحد 16 ديسمبر 2018 - 10:42 م

سافر الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، إلى العاصمة النمساوية فيينا فى زيارة رسمية تستغرق 4 أيام، للمشاركة في أعمال المنتدى بين إفريقيا وأوروبا لتعزيز سبل التعاون والشراكة بينهما.

تعد النمسا -بلد السحر والجمال- واحدة من الوجهات الأوروبية الأكثر شعبية في العالم بالنسبة لكثير من السياح، وذلك لما تتمتع به من طبيعة خضراء وقمم جبال مغطاة بالثلوج ووجود الكثير من البحيرات الصافية.

وفي هذا التقرير تستعرض "الشروق" لكم أبرز المعلومات عن النمسا، حيث "جنة الله على الأرض":

- موقع النمسا:

تعد النمسا من أغنى دول العالم، كما أنها من الدول الرائدة في الثقافة والعلوم والأدب، وتقع في وسط قارة أوروبا، وتشغل جزءاً كبيرًا من منطقة الألب الشرقية، وتبلغ مساحة النمسا حوالي 83,871 كيلومتر مربع، لذلك تحتل المرتبة رقم 114 ما بين أكبر الدول في العالم، ويحُدها من الشمال جمهورية التشيك، ومن الشرق دولة المجر، ومن جهة الغرب سويسرا، ومن الجنوب سلوفينيا.

- اللغة:

اللغة الألمانية هي الأم في النمسا، ويتحدثها حوالي 98% من سكان البلاد، بينما تعد اللغة الإنجليزية بمثابة اللغة الثانية وتستخدم على نطاق واسع.

- المناخ:

تتمتع النمسا بمناخ بارد في الشتاء وكثير الثلج، حيث يعد مثاليًا لممارسة رياضة التزحلق على الجليد، كما أنه معتدل الحرارة في الصيف.

- العملة:

انضمت النمسا إلى الاتحاد الأوروبي في 1995، وأصبحت عملتها "اليورو" كباقي دول الاتحاد الأوروبي.

- السكان:

بلغ عدد سكان النمسا في 2017 حوالي 8.773 مليون نسمة.

- الديانة:

يدين أغلب السكان هناك بالمسيحية الكاثوليكية.

- التقسيمات الإدارية:

تنقسم النمسا إلى 9 ولايات اتحادية هي: فينا، والنمسا العليا، وبورجن لاند، وشتايرمارك، وتيرول، والنمسا السفلى، وسالزبورج، وكيرنتين، وفورارلبيرج.

- النظام السياسي:

يتم اختيار الرئيس هناك بالاقتراع المباشر ومدة ولاية الرئيس هناك 6 سنوات، ونظام الحكم فيها جمهوري فيدرالي برلماني.

- اقتصاد النمسا:

تعتمد النمسا في اقتصادها على الصناعة مثل: صناعة الخشب ومشتقاته، والصناعات الكيميائية والمعدنية، كما تعتمد بشكل أساسي على استخراج المعادن مثل: الفضة، والحديد، والنحاس، والفحم الحجري، وغيرها من الصناعات.

-السياحة:

تمثل السياحة الدخل القومي الثالث للبلاد، فهي تحتوي على العديد من المناظر الطبيعيّة الخلابة مثل: الغابات، والبحيرات الطبيعيّة، والقمم المغطّاة بالثُلوج بالإضافة إلى العديد من الأماكن الأثرية والقصور التاريخية -المنتشرة في فيينا خاصة ودولة النمسا عامة- والمتاحف، والمسارح.

وتقع فيينا على رأس المدن السياحية في النمسا لاحتوائها على العديد من المعالم السياحية الخلابة، مثل: وبرج الدانوب، وملاهي البراتر، وغابة فيينا، والقصر الصيفي البديع الذي كان يسكنه أباطرة النمسا، وما يحتويه من تحف وأنتيكات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك