المتهمون بقتل سائق توك توك المنوفية ينكرون اعترافاتهم.. والقاضى: القضية فيها حاجة غريبة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المتهمون بقتل سائق توك توك المنوفية ينكرون اعترافاتهم.. والقاضى: القضية فيها حاجة غريبة

مصطفى المنشاوى
نشر في: الأحد 16 ديسمبر 2018 - 6:07 م | آخر تحديث: الإثنين 24 ديسمبر 2018 - 11:36 ص

الدفاع يطالب مناقشة ضباط الواقعة.. جنايات شبين الكوم تؤجل لـ 8 يناير


قررت الدائرة الأولى بمحكمة جنايات شبين الكوم بالمنوفية برئاسة المستشار شوقي الصلحي، أمس، تأجيل محاكمة 4 متهمين من الباجور، و3 من مركز تلا، لاتهامهم بقتل سائق توك توك، إلى جلسة 8 يناير لمناقشة ضباط مباحث الواقعة.
بدأت الجلسة بإثبات حضور المتهمين والدفاع عنهم؛ حيث تبين غياب دفاع 3 متهمين، فأمرت المحكمة بانتداب محامين لهم، وبعد تلاوة أمر الإحالة، نفى المتهمون الجريمة المنسوبة إليهم، مؤكدين أن اعترافهم خلال التحقيقات كان بالإكراه، فوجه القاضى حديثه للمتهمين قائلا: «القضية دى فيها حاجة غريبة، يا فيه جثتين، يا المتهمين دول قتلوا حد تانى، خاصة أن التحريات فى الجهتين أثبتت أنهم نفذوا جريمة القتل»، موضحا أن دور هيئة المحكمة هو إثبات مدى وجود تزوير من عدمه.
ودفع المحامي عبدالحميد فودة، عضو هيئة الدفاع عن متهمى الباجور، ببطلان أمر القبض والإحالة، وبطلان اعترافات الموكلين فى الملفات التى أرفقتها النيابة العامة، وأضاف أن الاعترافات جاءت بطريق الإكراه، مطالبا بمناقشة ضابط مباحث مركز الباجور النقيب أحمد كشك.
كما طالب دفاع متهمى مركز تلا بالتأجيل للاطلاع على القضية، والحصول على صورة ضوئية منها، وهو ما سمحت به المحكمة قبل إصدار قرارها.
وقدمت النيابة فى وقت سابق تحقيقات تكميلية فى القضية رقم 3222 لسنة 2018 مركز الباجور، وذكرت فيها أنه تم اتهام ياسر قطب، وأحمد سعد، وياسر فهمى وشهرته «فؤش»، وخالد طه (طفل)، بأنهم فى يوم 21 فبراير 2018، بدائرة مركز الباجور فى محافظة المنوفية، قتلوا عمدا المجنى عليه أحمد مجدى، بأن استقلوا (توك توك) الذى يقوده بزعم توصيلهم واستدرجوه لمكان ناء، وما إن ظفروا به حتى طوق المتهم ياسر عنقه من الخلف بقطعة من القماش (شال) حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، حال وجود باقى المتهمين على مسرح الجريمة للشد من أزرهما والاستيلاء على دراجته فأحدثا إصابته الواردة بتقرير الصفة التشريحية.
وأضافت النيابة أنها بتاريخ 22 يوليو الماضى، تلقت بلاغا من النقيب أحمد عبدالعزيز، مفاده أنه على إثر تكرار وقائع غياب سائقى التوك توك فى الآونة الأخيرة، تمكن من ضبط تامر كمال محمد حسن، ومحمد صابر بدران عبده، فى قضية أخرى تحمل رقم 3849 لسنة 2018 إدارى مركز تلا، وأقرا بارتكاب العديد من الجرائم الأخرى من بينها الجناية المنظورة أمام المحكمة، فباشرت النيابة العامة تحقيقات تكميلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك