اليوم.. البت فى الطعون المقدمة ضد المرشحين فى انتخابات اتحاد الغرف السياحية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 4:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. البت فى الطعون المقدمة ضد المرشحين فى انتخابات اتحاد الغرف السياحية

طاهر القطان
نشر في: الأحد 16 ديسمبر 2018 - 5:51 ص | آخر تحديث: الأحد 16 ديسمبر 2018 - 5:51 ص

تبدأ اليوم الأحد اللجنة المشكّلة من وزارة السياحة البت فى الطعون المقدمة ضد المرشحين فى انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية وسيتم إعلان النتيجة النهائية يوم 25 من ديسمبر الحالى.

وانتهت اللجنة أمس السبت من تلقى طلبات التنازل عن الترشيح لعضوية مجلس إدارة الاتحاد وكذلك تظلمات المستبعدين من الترشيح.

ووفقا للقرار الوزارى رقم 617 الصادر من وزيرة السياحة بشأن الدعوة لانتخابات مجلس إدارة الاتحاد فإن عملية الاقتراع ستتم يوم 15 يناير المقبل، وفى حال عدم اكتمال النصاب القانونى بنصف الأعضاء يؤجل الاجتماع لمدة ساعة فى نفس اليوم لتنعقد الجمعية العمومية ويكون الاجتماع صحيحا بحضور أى عدد من الاعضاء وتستمر العملية الانتخابية حتى السابعة مساء.

ومن جانبهم يواصل عدد من أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد الغرف السياحية جهودهم لحسم انتخابات مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية المقرر اجراؤها منتصف شهر يناير المقبل بالتزكية دون اجراء انتخابات.

وتقدم للترشيح بعد غلق باب تلقى طلبات الراغبين فى الترشح لانتخابات الدورة الجديدة لمجلس إدارة الاتحاد 9 مرشحين هم أحمد الوصيف وعادل عبدالرازق وناصر تركى ومحمد عبدالله ومحمد القطان وحسام منير وهبة البكرى وأحمد الديرى ووحيد عاصم.

وسيتم انتخاب 6 من الـ9 مرشحين لعضوية مجلس إدارة الاتحاد إضافة إلى 5 رؤساء غرف سياحية علاوة على 4 سيتم تعيينهم من الجهة الادارية الممثلة فى وزارة السياحة؛ ليكتمل بذلك النصاب القانونى للاتحاد 15 عضوا.

وكشفت مصادر سياحية لـ«مال واعمال الشروق» أن عددا من كبار مستثمرى السياحة يحاولون اقناع ثلاثة مرشحين بالانسحاب قبل اجراء الانتخابات ليتم حسم الفائزين فى انتخابات مجلس إدارة الاتحاد خلال الدورة المقبلة بالتزكية.

وقالت المصادر إن أحد هؤلاء المرشحين تلقى وعودا من أحد كبار المستثمرين السياحيين المرشحين فى الانتخابات المقبلة بإدراج اسمه ضمن الأسماء التى سيتم طرحها على وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط ضمن الأربعة أعضاء المعينين فى المجلس القادم للاتحاد حال تنازله عن الترشح.

من جانبها أكدت وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط أن ملف الانتخابات من الملفات التى أعطتها الوزارة أولوية قصوى خلال الفترة الماضية حتى تمت الانتخابات بنجاح، فخلال الثلاث سنوات الماضية لم يكن هناك مجالس منتخبة للغرف والاتحاد، وكان هناك لجان تسيير اعمال.

واشارت الوزيرة إلى أن وجود مجالس إدارات منتخبة ومعبرة عن قطاع السياحة سيكون له دور كبير فى تطوير صناعة السياحة، وشددت على أهمية التعاون والتنسيق فيما بين الغرف وبعضها البعض من جانب، والتعاون والتنسيق المشترك مع الوزارة من جانب آخر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك