وزير البترول ينفى تهريب كميات من ذهب منجم السكر ى - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 11:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير البترول ينفى تهريب كميات من ذهب منجم السكر ى

ذهب منجم السكري يثار حوله الكثير من الأقاويل والشائعات
ذهب منجم السكري يثار حوله الكثير من الأقاويل والشائعات
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 17 يناير 2012 - 5:40 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 يناير 2012 - 5:40 م

نفى المهندس عبد الله غراب وزير البترول والثروة المعدنية ما تردد عن تهريب كميات كبيرة من الذهب المستخرج من منجم السكرى الى خارج البلاد.

 

 وقال ان ما تم خروجه بالفعل هو حصة الشريك الأجنبى التى يحصل عليها طبقا للأتفاقيات المبرمة فى هذاالشأن ويقوم بتصيديرها للخارج لتنقيتها وبيعها باعتبارها جزء من حقه .

 

وقال غراب فى تصريحات له اليوم الثلاثاء عقب اجتماع الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء باكثر من 7 وزراء ان هذا الذهب قد تمت مراجعته ووزنه من قبل مصلحة التمغة والموازين.

 

 موضحا انن الشريك الأجنبى يحصل على هذه الكميات حتى يسترد ما انفقه واستثمره فى المشروع حتى يتم بعد ذلك تنفيذ بنود الأتفاقية التى تقضى بحصول مصر على 60 % من الأنتاج الذى يصل الى سبعة اطنان سنويا من هذا هذا المنجم فقط .

 

واوضح غراب ان تكلفة المصنع الذى تمت اقامته فى موقع السكرى تبلغ 420 مليون دولار ويعمل به 3500 عامل وهو من افضل مشروعات انتاج الذهب فى العالم وان مصر مقدر لها ان تصبح من اعلى دول العالم انتاجا للذهب مستقبلا ويعمل بهذه الصناعة مئات الآلاف خاصة وان هذه الصناعة كثيفة العمالة .

 

من جانبها قالت فايزه ابو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى ان مصر تمتلك ثروات معدنية هائلة وان الحكومة تأمل فى استغلالها خلال الفترة المقبلة بما يعود بالخير على ابناء هذاالشعب .

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك