سفير مصر لدى لبنان ينفي وجود مفقودين مصريين في المبنى المنهار ببيروت - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 3:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير مصر لدى لبنان ينفي وجود مفقودين مصريين في المبنى المنهار ببيروت

محمد عمرو وزير الخارجية
محمد عمرو وزير الخارجية
بيروت - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 17 يناير 2012 - 9:05 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 يناير 2012 - 9:05 م

نفت سفارة مصر في لبنان وجود مفقودين مصريين في حادثة انهيار المبنى السكني في حي الأشرفية في بيروت أول أمس الأحد ، والذي أدى إلى مقتل مواطن مصري واحد وإصابة مواطن آخر بجروح.


وتعمل السفارة المصرية في بيروت على اتخاذ الإجراءات لنقل جثمان المواطن هاني إبراهيم عبدالونيس إلى القاهرة والذي سقط ضحية انهيار المبنى.

 

ويتولى طاقم السفارة رعاية المواطن الجريح محمد كامل عبدالسلام الذي يعالج في مستشفى رزق الجامعي وحالته مستقرة ويتماثل للشفاء من جروحه.وكان السفير المصري محمد توفيق قد انتقل إلى مكان الحادث فور إبلاغه بوجود مصريين بين ساكني المبنى المنكوب وتواصل مع وزير الداخلية اللبناني مروان شربل وقوى الأمن الداخلي للتأكد من سلامة المصريين الذين يقيمون في المبنى وعددهم خمسة والذين صودف أن ثلاثة منهم كانوا خارجه لحظة انهياره وهم تامر أبوالعزم أحمد حميدة وشقيقه بدر ومصباح محمد نور الدين.

 

يشار إلى أن أسرة الفقيد هاني إبراهيم عبدالونيس كلفت أحد مكاتب المحاماة اللبنانية لمتابعة الإجراءات القانونية المتبعة في حالة المواطن المتوفي في الحادث ، وتتابع السفارة المصرية هذا الموضوع مع الجهات اللبنانية المعنية. يذكر أن المبنى المنهار أسفر عن مصرع 27 شخصا وإصابة 12 آخرين بجروح وجميعهم تم انتشالهم من تحت الأنقاض.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك