تدشين حركة مينا دانيال فى الاقصر تحت شعار وطن بلافقر بلاقهر بلاتمييز - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 7:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تدشين حركة مينا دانيال فى الاقصر تحت شعار وطن بلافقر بلاقهر بلاتمييز

ماري دانيال- شقيقة الشهيد مينا دانيال والقيادية بحركة مينا دانيال
ماري دانيال- شقيقة الشهيد مينا دانيال والقيادية بحركة مينا دانيال
بوابة الشروق
نشر في: الثلاثاء 17 يناير 2012 - 8:45 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 يناير 2012 - 9:13 م

دشنت حركة مينا دانيال بالتعاون مع ائتلاف الثورة فرعا للحركة اليوم الاثنين بمدينة الاقصر، وقالت مارى دانيال القيادية بالحركة التى حملت شعار ( وطن بلا فقر..تمييز ..بلا قهر)أن هدف الحركة هو الضغط السياسي على كل قوى القهر لتحرير الانسان من الاستغلال والظلم ،لافتة الى ان الحركة ليست حركة قبطية، ولا تخرج من الكنيسة، لان مينا دفع حياته ثمناً لحرية كل المصريين، وقالت (نريد أن يدخل أسم مينا دانيال في كل بيت مصرى).


وقالت أن شعار الحركة الذي يعنى بعدم القهر وعدم التمييز لكل الناس فلا تمييز ضد المرأة أو بسبب اللون أو الجنس أو العرق.

 

وقالت كاترين خطيبة الشهيد فقالت «مينا لم يكن يعني بفكرة الدستور أولاً أو الانتخابات أولاً بل كان يفكر دائما في فقراء الدويقة والأحياء العشوائية لان الشريحة الأكبر من المصريين هم الفقراء، وكان دوماً ما يقول لماذا يسكن أناس في قصور بملايين الجنيهات بينما ينام أشخاص أخرون بلا عشاء».

وأضافت «هو ثورى ومتمرد وشهماً وكل الميدان يعرفة وكان قوياً في الحق وذات مرة أعطى ملابس العيد لصديق له لم يتمكن من شراء ملابس عيد جديدة وكان سعيدا برسم بسمة فى وجة صديقة، وكان ما يعمق في كل ما يقترب منه فكرة مصريتنا وختمت حديثها بأن أبسط حق للشهداء هو نحقق لهم ما ماتوا من أجلة وهو النزول مرة أخرى لميدان التحرير فى 25 يناير الجاري.

 

و أكد المنسق العام لائتلاف الأقصر، أن ائتلاف الأقصر يرحب بكل الحركات والقوى الثورية الحقيقة التى تطالب بضرورة استكمال مطالب الثورة ووصول مكتسباتها الى المواطن البسيط بمحافظة الأقصر.

 

وأضاف أن الائتلاف أصبح أكثر اتساعا حيث أصبح يضم فى طياته اليوم كلا من حركة كفاية وحركة 6 إبريل الجبهة الديمقراطية، حيث يتولى اثنين من أبرز أعضاء الائتلاف هاتين الحركتين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك