بالفيديو .. حفل تخرج وعرض أفلام طلاب الدفعة الرابعة لمدرسة السينما بالجيزويت - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 7:40 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو .. حفل تخرج وعرض أفلام طلاب الدفعة الرابعة لمدرسة السينما بالجيزويت

محمود زهيري
نشر في: الثلاثاء 17 يناير 2012 - 7:50 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 يناير 2012 - 7:56 م

أقيم مساء الخميس الماضي، على مسرح الجيزويت بمدرسة العائلة المقدسة، حفل تكريم لطلاب الدفعة الرابعة بمدرسة السينما التي تقيمها جمعية النهضة العلمية والثقافية كل عام.

 

حضر الإحتفالية المخرج الكبير محمد خان، والدكتور خليل فاضل مستشار الطب النفسي ومؤسس السيكودراما الحديثة في القاهرة، إلى جانب عدد من الممثلين المشاركين في أفلام التخرج الخاصة بالطلبة.

 

بدأت الإحتفالية بكلمة ترحيبية ألقاها الأب وليم سيدهم نائب رئيس مجلس إدارة جمعية النهضة العلمية والثقافية، ثم بعد ذلك تحدث المخرج كريم حنفي مدير مدرسة السينما، قال فيها " أفلام التخرج التي سوف نشاهدها اليوم هي مجهود سنة تعلم فيها الطلاب كيفية صناعة الأفلام، واكتمل المجهود بحضور هذا العدد الكبير، ونحن نحتاج إلى رأيكم لتطوير التجربة، وأنا فخور جدا بخروج 7 أفلام في سنة بهذا الشكل الرائع التي سوف تشاهدوه".

 

تلا ذلك كلمة للأب نبيل غبريال رئيس مجلس ادارة جمعية النهضة العلمية والثقافية، أشاد فيها بالمدرسة قائلا " نحن في أمس الحاجة أن ننمي المجتمع الذي نعيش فيه، والفن والثقافة والسينما من الوسائل التي تؤدي إلى ذلك، وأتمنى أن تتوسع الجمعية حتى تحقق رسالتها، وفي النهاية أهنيء الفائزين في الإحتفالية وأهنيء جميع الحضور وأشكرهم على حضورهم".

 

بعد ذلك بدأ عرض الأفلام التي قام بإخراجها طلاب الدفعة الرابعة ، وكان ترتيب الأفلام كالتالي : عرض فيلم "التوال الراقصThe Dancing Toile "، فيلم روائي للمخرجة: سارة إبراهيم، و "إنساني للغاية All Too Human"، فيلم روائي للمخرجة سارة عبدالله. و "صوتها الجميل Her Beautiful Voice"، فيلم روائي للمخرجة جنيفر لي بيترسون، وهي أمريكية تقيم في مصر منذ عشر سنوات. و "فستان طويل للأرض Full-length Dress"، وهو فيلم روائى قصير للمخرجة: ندى زتونة.

 

كما عرض "خمسة Five" وهو فيلم روائي للمخرج تامر فتحي. و "قانون الجاذبية The Law of Attraction"، فيلم روائي للمخرج مروان حرب. و "بيلا Bella"، فيلم للمخرجة: دينا عزالدين.

 

عقب انتهاء الأفلام قام الأب وليم سيدهم بتكريم طلاب الدفعة، ثم بدأت ندوة لمناقشة الأفلام التي تم عرضها، أدارها الناقد الفنى عصام زكريا، قام فيها الحضور بإبداء ملاحاظاتهم على الأفلام والإشادة بالعمل الذي قام به الطلاب.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك