تأجيل مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية للعام المقبل - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 6:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تأجيل مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية للعام المقبل

الدكتور محمد عبد الفضيل القوصي، وزير الأوقاف
الدكتور محمد عبد الفضيل القوصي، وزير الأوقاف
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 17 يناير 2012 - 8:05 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 يناير 2012 - 8:05 م

أعلن وزير الأوقاف رئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الدكتور محمد عبد الفضيل القوصى تأجيل المؤتمر السنوى للمجلس هذا العام للسنة  الثانية على التوالي. 

 

وأوضح الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية بوزارة الأوقاف الدكتور محمد  نجيب عوضين أن "تأجيل المؤتمر هذا العام يأتي نظرا للظروف التى تمر بها مصر حاليا عقب ثورة 25 يناير، وللإعداد للانتخابات البرلمانية لمجلسي الشعب والشورى وللانتخابات الرئاسية مما حدا بالمسئولين بالوزارة تأجيل  المؤتمر للعام المقبل.

 

وأشار الدكتور عوضين إلى أن المؤتمر، والذي يشارك فيه سنويا وزراء أوقاف وشئون إسلامية ومفتون وعلماء دين إسلامي من نحو 100 دولة من دول العالم، كان قد تقرر تأجيله العام الماضي لتزامنه مع بداية الثورة وكان سيناقش قضية القدس وأبعادها التاريخية والدينية والجغرافية والسياسية.

 

واستبعد أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بالأوقاف أن يكون موضوع العام المقبل هو قضية القدس مبينا أنه سيتم وقتها العام المقبل تحديد الموضوع وفق  التطورات والمتغيرات فى مصر والعالم الإسلامي مبينا انه تقرر تعويض المؤتمر بعقد ندوات ثقافية ودينية بمشاركة علماء دين ومفكرين ومتخصصين حول أهم القضايا التى تهم المجتمع.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك