تظاهرة ثقافية وفنية مصرية بباريس بمناسبة الذكرى الأولى لثورة 25 يناير - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 8:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تظاهرة ثقافية وفنية مصرية بباريس بمناسبة الذكرى الأولى لثورة 25 يناير

باريس - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 17 يناير 2012 - 4:00 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 يناير 2012 - 4:00 م

تنظم سفارة مصر بباريس ممثلة في المكتب الثقافى المصري بالتعاون مع وفد مصر الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "اليونسكو"، تظاهرة ثقافية وفنية بمناسبة الذكرى الأولى لثورة 25 يناير، وذلك يوم الثلاثاء القادم بالعاصمة الفرنسية.

 

وتبدأ التظاهرة الثقافية - التى تستمر لمدة أربعة أيام - بافتتاح معارض للصور الفوتوغرافية التي تؤرخ للثورة المصرية وشعارات الثورة، إضافة إلى عرض لبانوراما التراث تحت عنوان (التاريخ والثورة)، وذلك بمقر اليونسكو بباريس، على أن يلقى كلمة الافتتاح فيها السفير ناصر كامل سفير مصر بباريس، و محمد الذهبى رئيس وفد مصر الدائم لدى اليونسكو بالإنابة، وإيرينا بوكوفا المديرة العامة لليونسكو.

 

وتعقد في نفس اليوم بمقر اليونسكو أيضا مائدة مستديرة بعنوان (استشراف مستقبل ثورة 25 يناير)، ويشارك فيها نخبة من المفكرين وعلماء السياسة من بينهم الكاتب الفرنسي روبير سوليه، والكاتب والسياسى الفرنسي دومينيك بوديس، فضلا عن لبيب السباعى أمين عام المجلس الأعلى للصحافة.

 

كما يفتتح كل من حسام نصار مدير عام الإدارة العامة للعلاقات الخارجية بوزارة الثقافة، وأمل الصبان المستشار الثقافى بسفارة مصر بباريس مساء الثلاثاء القادم أيضا، باليونسكو أمسية فنية لفرقة "سلام" بقيادة انتصار عبد الفتاح.

 

وتتضمن الاحتفالات الثقافية بمناسبة الثورة محاضرة يلقيها بمقر المركز الثقافى المصري بباريس، فتحى صالح مؤسس مدير مركز توثيق التراث الثقافى والطبيعى تحت عنوان (مصر بين التراث والثورة)، وذلك في 25 من الشهر الجارى.

 

كما تتضمن الاحتفالات أمسية شعرية للشاعر حسام نصار بعنوان "مصر.. ناسها"، إلى جانب ندوة فى 26 يناير الجارى للمصورين الصحفيين أحمد عبد الفتاح، وكريم نبيل حسن تحت عنوان (شهادات من ميدان التحرير.. تجربة إنسانية وتجربة فنية).



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك