هيئة البترول: لا نية لرفع أسعار البنزين رغم أن الدعم يصل إلى 21 مليار جنيه سنويا - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 8:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هيئة البترول: لا نية لرفع أسعار البنزين رغم أن الدعم يصل إلى 21 مليار جنيه سنويا

الوزارة تنفي نيتها رفع أسعار البنزين.. واستمرار الأزمة
الوزارة تنفي نيتها رفع أسعار البنزين.. واستمرار الأزمة
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 17 يناير 2012 - 5:40 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 يناير 2012 - 5:40 م

أكد المهندس هاني ضاحي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للبترول أنه تم ضخ أكثر من 22.4 مليون لتر بنزين أمس في كافة أنحاء الجمهورية لمواجهة ازدحام المواطنين على محطات تموين السيارات بالوقود منها 11 مليون لتر بنزين للقاهرة وحدها.

 

وأشار - في تصريحات له اليوم الثلاثاء - إلى أن هناك غرفة عمليات تابعة لقطاع البترول تقوم على مدى اليوم بمتابعة الأوضاع في المستودعات ومحطات البنزين وتلقي التقارير حولها وتوفير البنزين لكافة المحطات ، مؤكدا أنه لا توجد نية لرفع أسعار البنزين بالرغم من أن هيئة البترول تدعم البنزين سنويا بقيمة 21 مليار جنيه.

 

وقال "إن هناك حملات مستمرة على محطات تموين السيارات بالوقود بالتعاون مع وزارة التموين للتأكد من قيام المحطات بتوفير البنزين للمواطنين وعدم التلاعب في الحصص الخاصة بها" ، مشيرا إلى توافر البنزين بكميات كبيرة في جميع المستودعات على مستوى الجمهورية وأنه يتم حاليا ضخ كميات تفوق الاحتياجات الفعلية بنسب تصل إلى 33 %.

 

وطالب المواطنين بأخذ احتياجاتهم الفعلية من البنزين وعدم القيام بأعمال تخزين حيث أن البنزين متوفر بشكل دائم وذلك بهدف عدم التكدس على محطات البنزين. كما أكد أن القطاع الخاص يملك غالبية محطات التموين على مستوى الجمهورية والبالغ عددها 2840 محطة منها 420 محطة فقط مملوكة لقطاع البترول وقد تم تحرير محاضر لعدد 22 محطة ممتنعة عن البيع.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك