اتفاقية تعاون بين «البحث العلمي» وأكاديمية بيلاروسيا لدعم التكنولوجيا والبحث العلمي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:39 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اتفاقية تعاون بين «البحث العلمي» وأكاديمية بيلاروسيا لدعم التكنولوجيا والبحث العلمي

اشرف الشيحي - ارشيفية
اشرف الشيحي - ارشيفية
كتبت- وفاء فايز
نشر في: الثلاثاء 17 يناير 2017 - 2:07 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 يناير 2017 - 2:07 م

شهد الدكتورأشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، توقيع اتفاقية التعاون العلمي بين أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا المصرية وأكاديمية بيلاروسيا الوطنية للعلوم.

وقع الاتفاقية عن الجانب المصري الدكتورمحمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي، وعن الجانب البيلاروسي الدكتورفلاديمير كازكوف رئيس أكاديمية بيلاروسيا للعلوم.

وقال الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي، إن توقيع الاتفاقية جاء تتويجًا للجهود الكبيرة التي قامت بها وزارة التعليم العالى والبحث العلمي في مصر من خلال أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في الفترة الأخيرة، في توظيف التعاون الدولي لخدمة أهداف التنمية والمشروعات التطبيقية ونقل وتوطين التكنولوجيا، وهي من أهم محاور إستراتجية مصر للعلوم والتكنولوجيا والابتكار 2030.

وأوضح الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية، أن الاتفاقية تركز على تنفيذ مشروعات بحوث وتطوير وابتكار ونقل تكنولوجيا بين البلدين، وتبادل الخبرات وتنظيم فعاليات مشتركة في مجالات الزراعة والغذاء والبيئة والتصنيع الزراعي وقطع الغيار والسبائك.

وأشار رئيس الأكاديمية إلى أنه تم الاتفاق على ملامح خطة التنفيذ وضرورة استغلال الدعم السياسي وعلاقات الصداقة بين الرئيسين السيسي ولوكاشينكو في تنفيذ مشروعات مشتركة ذات مردود ملوس في مجال البحث العلمي ونقل التكنولوجيا، حيث ركزا الرئيسين على البحث العلمي والابتكار ونقل التكنولوجيا والشراكة كأحد محددات التعاون بين البلدين.

كما أصدر رئيس الأكاديمية، قرارًا بتولي د.عادل نوفل رئيس معهد بحوث الفلزات الأسبق منسقا علميا من قبل أكاديمية البحث العلمي المصرية، للتعاون مع بيلاروسيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك