فيديو.. وزير الاتصالات يكشف موعد إنتاج أول هاتف ذكي مصري - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 11:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. وزير الاتصالات يكشف موعد إنتاج أول هاتف ذكي مصري

المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
أحمد العيسوي
نشر في: الثلاثاء 17 يناير 2017 - 9:44 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 يناير 2017 - 9:44 م
أكد المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الدولة اتخذت خطوات جادة لتصنيع الهواتف الذكية والتابليت في مصر، موضحًا أنه تم التعاقد مع العديد من الشركات العالمية لبدء التصنيع.

وأضاف «القاضي»، خلال لقائه ببرنامج «صباحك عندنا»، المذاع على فضائية «المحور»، اليوم الثلاثاء، أن أول هاتف ذكي مصري سيخرج للنور في النصف الثاني من عام 2017 الجاري، موضحًا أنه تم التعاقد مع خمسة مصانع لإنتاج الهواتف الذكية والتابلت.

وأوضح أن المصانع ستبدأ في تصنيع الهواتف الذكية والتابلت في المناطق التكنولوجية التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال معرض القاهرة للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لافتًا إلى بدء أحد المصانع في إنشاءاته بالمنطقة التكنولوجية بمحافظة أسيوط على أن ينتج أول هاتف في النصف الثاني من العام الجاري، بينما سيكون أحد المصانع الأخرى بالمنطقة الذكية ببرج العرب.

وأضاف أنه خلال زيارته للصين أبدت عدد من الشركات استعدادها للتواجد في السوق المصري، قائلًا: «أكثر من شركة أبدا استعدادها للتواجد في السوق المصري الواعد جدًا، ولكن تحدثنا معهم على تغطية السوق المصري والتصدير أيضًا إلى الأسواق العربية والإفريقية والأوروبية».

وأكد أن الهواتف المصرية قادرة على المنافسة في الأسواق، لافتًا إلى تصنيع الشركات العالمية هواتفها في نفس المصانع التي ستتواجد في مصر.

وأشار وزير الاتصالات إلى توفير العملة الصعبة نتيجة تصنيع الهواتف في مصر، نظرًا لاستيراد هذه الهواتف بمبالغ كبيرة، بالإضافة إلى تصديرها إلى الخارج، منوهًا إلى توفير الهواتف بأسعار زهيدة للمواطن المصري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك