رئيس جامعة بنها يستقبل مستشار سفارة أندونيسيا لبحث أوجه التعاون - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة بنها يستقبل مستشار سفارة أندونيسيا لبحث أوجه التعاون

رئيس جامعة بنها يستقبل مستشار سفارة أندونيسيا
رئيس جامعة بنها يستقبل مستشار سفارة أندونيسيا
إبراهيم جودة
نشر في: الثلاثاء 17 يناير 2017 - 5:30 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 يناير 2017 - 5:32 م

استقبل د. السيد يوسف القاضي، رئيس جامعة بنها، د. عثمان شهاب، مستشار سفارة إندونيسيا، وذلك في إطار بحث سبل التعاون التعليمي والتبادل الطلابي بين الجانبين.

حضر اللقاء د. جمال إسماعيل، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ود. عبير الرباط، عميد كلية الأداب، ود. إيمان عبد الحق، وكيل كلية التربية لشؤون خدمة المجتمع، ومدير مركز اللغات الأجنبية بالجامعة، ود. الصاوي الصاوي، منسق العلاقات الدولية مع دول شرق آسيا، ود. توفيق عبد الرحمن، من المكتب التعليمي بسفارة إندونيسيا.

وأكد رئيس جامعة بنها، خلال اللقاء، على أن الجامعة تسعى إلى الانفتاح على جميع دول العالم، مضيفا «نتطلع إلى التعاون مع الجامعات الإندونيسية بمختلف المجالات.

وأشار إلى أن جامعة بنها تتميز بوجود مجموعة كبيرة من البرامج التعليمية بها بكليات الهندسة والطب والطب البيطرى والزراعة وكذلك الكيات الأدبية بالجامعة.

وأكد أن الجامعة ترحب باستضافة الطلاب الإندونيسيين لدراسة اللغة العربية والدراسة في الكليات العملية، بالإضافة إلى التعاون في البحث العلمي والمشاريع والبرامج المشتركة، موضحًا أن التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين يزيد من فرص التقارب بين الشعوب والثقافات.

وأكد رئيس الجامعة، على الحرص على استكمال نظم الجودة واعتماد الكليات من الهيئة العامة لضمان جودة التعليم والإعتماد، مشيرا إلى أنه قد تم اعتماد 5 كليات بالجامعة وهى الطب البيطرى والتمريض والطب البشرى والزراعة وهندسة شبرا.

من جانبة، أكد مستشار سفارة أندونيسيا بالقاهرة، عن تطلع الجانب الإندونيسي إلى زيادة التعاون العلمي بين أندونيسيا والجامعات المصرية وزيادة التبادل الطلابي وأعضاء هيئة التدريس، وفتح مراكز لنشر اللغة الأندونيسية بمصر، وتعريف الشعب المصري بتاريخ الحضارة الإسلامية فى دول شرق آسيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك