«نصر» و«أراجا» يتفقان على إنشاء مجلس استثماري مصري إثيوبي - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 7:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«نصر» و«أراجا» يتفقان على إنشاء مجلس استثماري مصري إثيوبي

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 17 يناير 2018 - 4:24 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 يناير 2018 - 4:24 م

اتفقت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اليوم، مع فيتسوم أراجا وزير الاستثمار الإثيوبي على إنشاء مجلس استثماري مصري - إثيوبي، يضم رجال الأعمال في المجالات الاقتصادية والاستثمارية.

وحسب بيان للوزارة فقد تناول لقاء وزيرة الاستثمار مع أراجا، اليوم، تفعيل التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين، وسبل تعزيز الاستثمارات المشتركة.

وعرضت نصر الفرص الاستثمارية في مصر في مختلف المجالات، وأكدت أن مصر قامت بعدة خطوات لتحسين بيئة الاستثمار والأعمال في إطار البرنامج الاقتصادي لها، حيث صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي على قانون الاستثمار، وأصدر المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار، مشيرة إلى أن قانون الاستثمار الجديد تضمن حوافز وضمانات للمستثمرين.

ودعت وزيرة الاستثمار نظيرها الإثيوبي إلى تشجيع المستثمرين في بلاده على ضخ استثمارات جديدة في مصر في ظل ما تتمتع به من فرص استثمارية كبرى، مؤكدة حرص مصر على تعزيز العلاقات الاقتصادية مع إثيوبيا وقارة أفريقيا.

واتفق الجانبان على دعوة رجال الأعمال في البلدين لزيادة استثماراتهم في كل من مصر وإثيوبيا، فيما أشاد وزير الاستثمار الأثيوبي بجهود مصر في تحسين بيئة الاستثمار، مؤكدا حرص بلاده على زيادة حجم استثماراتها في مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك