بعد اعتزال الساحر.. أبرز العظماء الذين ارتدوا القميص رقم 10 - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد اعتزال الساحر.. أبرز العظماء الذين ارتدوا القميص رقم 10

رائد سمير
نشر في: الأربعاء 17 يناير 2018 - 2:48 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 يناير 2018 - 3:05 م

من المعروف كروياً أن القميص رقم 10 هو اللاعب الأبرز في أي فريق، فدائماً وأبداً من يرتديه هو صاحب الموهبة الأكبر في النادي، وعليك أن تشاهده بدقة وتنتظر منه أن يُمتعك بتمريراته الساحرة، أو تسديداته التي تشبه المعزوفة الموسيقية وهي تسير في طريقها للمرمى، أو لدغاته التي تسكن الشباك.

ولذلك تعرض "الشروق" في السطور القادمة أبرز 5 نجوم ارتدوا رقم 10 في تاريخ لعبة كرة القدم، والذي يأتي من ضمنهم الساحر البرازيلي، رونالدينيو جاوتشو الذي أعلن إعتزاله بالأمس ليفقد عشاق الساحرة المستديرة واحدا من أفضل من داعب الكرة بقدميه.

1 – دييجو مارادونا :

الأرجنتيني الأبرز في العالم ، وواحد من أمهر النجوم التي لامست الكرة على الإطلاق، ارتدى "الساحر القصير" الرقم 10 مع راقصو التانجو وأندية نابولي وبرشلونة وبوكا جونيورز وتمكن من قيادة الأرجنتين للحصول على كأس العالم عام 1986.

2 – بيليه :

الجوهرة السمراء، وأول النجوم التي أبهرت العالم بلمساته وتحركاته على أرضية الملعب، بيليه الذي فاز مع منتخب بلاده بثلاثة ألقاب في كأس العالم وأصبح أحد أساطير الكرة عبر التاريخ ولاعب القرن العشرين وصاحب أكثر من ألف هدف خلال مسيرته، كان يتميز بالقميص رقم 10 وهو أحد صانعي المجد والشهرة لذلك الرقم.

3 – ليونيل ميسي :

الأسطورة الحية في واقع ملاعب كرة القدم حالياً، يبرهن كل مباراة بلمساته وأهدافه على أنه أسطورة كبيرة بقميصه رقم 10 مع برشلونة الذي تمكن معه من إحراز العديد من الألقاب المختلفة التي وصلت حتى الآن لـ30 بطولة.

4 – ديل بييرو :

أحد أساطير الكرة الإيطالية والرمز الكبير لنادي يوفنتوس، حيث قاد اليساندور وهو واحد من أفضل من ارتدى رقم 10 الأتزوري لإحراز كأس العالم 2006، فضلاً عن البطولات العديدة التي أحرزها مع البيانكونييري.

5 - توتي : أحد أهم لاعبي ورموز نادي روما على مدار التاريخ، حيث يعد أكثر من شارك في مباريات روما على مدار التاريخ والأكثر تهديفياً في تاريخ الذئاب برصيد 302 هدف، وحصل توتي على جائزة أفضل لاعب إيطالي خمس مرات.

 

6 – رونالدينيو :

أحد أهم مواهب القرن الحالي إن لم يكن الأهم على الإطلاق، فبفضل تمريرات الساحر البرازيلي صاحب القميص رقم 10 مع برشلونة والبرازيل، تمكن السامبا من إحراز كأس العالم 2006، وتمكن البلوجرانا من الصعود إلى رأس قائمة أهم أندية العالم بعد الفترة الأبرز في تاريخ النادي والتي كان أهم لاعبي البرسا حينها هو رونالدينيو. 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك