يد الفراعنة تفتتح مشوار الدفاع عن لقب إفريقيا بالفوز على المغرب - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

يد الفراعنة تفتتح مشوار الدفاع عن لقب إفريقيا بالفوز على المغرب

خالد عامر
نشر في: الأربعاء 17 يناير 2018 - 4:03 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 يناير 2018 - 4:24 م

 فاز منتخب مصر الأول لكرة اليد على نظيره المغربي في افتتاح مبارياتهما المجموعة الثانية من كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد المقامة في الجابون، والتي انطلقت اليوم وتستمر حتى يوم 27 من الشهر الجاري.

المنتخب المغربي تقدم في بداية اللقاء، لكنه لم يتمكن من الحفاظ على تقدمه أكثر من نصف الشوط، حيث نجح الفراعنة من التعادل في الدقيقة 14 لتصبح النتيجة 8-8، لكن تألق حارس المغرب منح المنافس أفضلية لتصل النتيجة إلى 12-10 لصالحهم، ليطلب مروان رجب المدير الفني لمنتخب مصر وقت مستقطع، ليعود الفراعنة بعده بإحراز ثلاثة أهداف متتالية ليقلب النتيجة لصالحه، ويتقدم لأول مرة في المباراة في الدقيقة 25.

مشاكل المنتخب المصري تفاقمت بإقصاء مهاجم المنتخب والنادي الاهلي محمد إبراهيم في الدقيقة 29، ومنح المغرب رمية جزائية، لكن كاتونجا حارس مرمى المنتخب المصري نجح في التصدي لترتد بهدف مصري وينتهي الشوط الأول بتقدم مصر 17-15.

وخلال الشوط الثاني، تفوق الفراعنة تماماً طوال أحداث المباراة، وعلى الرغم من تقليص المغرب النتيجة في اكثر من مناسبة، لكن المنتخب المصري واصل تفوقه، وواصل في توسيع الفارق بينه وبين منافسه، لتصل النتيجة في الدقيقة 23 إلى فارق خمسة أهداف مع وصول النتيجة إلى 30-25.

وحاول المنتخب المغربي أن يعود للمباراة ليحرز هدفين متتاليين، لكن المنتخب المصر يتمكن من تحجيم صحوته لينهي المباراة بالفوز بنتيجة 33/28، ويحصل إسلام جسن لاعب المنتخب والنادي الأهلي على لقب أفضل لاعب في المباراة.

ويواجه منتخب مصر غدا الخميس مع نظيره النيجيري ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الثانية، على أن يحصل على راحة يومي 19 و20، قبل أن يلتقي منتخب أنجولا الذي فاز اليوم في مباراته الأولى اليوم على نيجيريا 28/16.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك