المنتخب يصطدم بالمغرب في بداية رحلة الدفاع عن لقبه الافريقي - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم فى افتتاح امم افريقيا لليد بليبرفيل :

المنتخب يصطدم بالمغرب في بداية رحلة الدفاع عن لقبه الافريقي

كتب - محمد نور:
نشر في: الأربعاء 17 يناير 2018 - 3:07 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 يناير 2018 - 3:07 م
تنطلق اليوم فعاليات بطولة كأس الأمم الأفريقية لليد في نسختها الثالثة والعشرين والمؤهلة لبطولة العالم 2019 المقررة في الدنمارك وألمانيا، بمدينة ليبرڤيل عاصمة الجابون وتستمر حتى السابع والعشرين من الشهر الحالي .
يبدأ المنتخب الوطني مشواره بالبطولة اليوم بمواجهة المغرب في تمام الثانية ظهرًا بتوقيت القاهرة في صالة قصر الرياضة، ويقام حفل الافتتاح في الرابعة عصرا يعقبه لقاء الجابون صاحب الأرض ونظيره الكونغولي ويتضمن ايضًا مواجهة أنجولا ونيحيريا ولقاء الجزائر والكاميرون.
وتضم القائمة المشاركة بكأس الأمم الإفريقية :كريم هنداوى ومحمد على ومحمد عصام لحراسة المرمى ، عمر الوكيل "بكار" وكريم أيمن وإسلام حسن وأحمد الأحمر وعلى زين ومهاب حسام وأبو الفتوح أحمد "حماصة" وممدوح طه ومحمد إبراهيم ويحيى خالد وإبراهيم المصرى ووسام سامى نوار ومحمد سند ومحمد ممدوح هاشم ومحمد هتلر ،فيما تأكد غياب يحيي الدرع المحترف في الدنمارك بداعي الإصابة .
ويرأس البعثة خالد العوضي نائب رئيس الاتحاد ، ومعه مروان رجب المدير الفني، كرام كردى مدير المنتخب وعمر شوقى المدير الإداري ومحمد إمام محلل فني وكريم عيد إخصائي العلاج الطبيعي.
وتضم مجموعة الفراعنة منتخبات أنجولا والمغرب والكونغو الديمقراطية ونيجيريا، وتنص لائحة البطولة على خوض فرق كل مجموعة مباريات الدور التمهيدي بنظام الدوري من دور واحد لتحديد الترتيب من الأول حتى الخامس، وتتأهل المنتخبات أصحاب المراكز الأربعة الأولى من المجموعتين للدور ربع النهائي والذي يقام بنظام خروج المغلوب على أن يودع المنتخبان أصحاب الترتيب الخامس المنافسات.
وتشارك في البطولة 10 منتخبات تم تقسيمهم إلى مجموعتين، حيث جاء المنتخب التونسي على رأس المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات الجزائر والكاميرون والكونغو والجابون البلد المنظم.
ويدافع المنتخب الوطني عن لقبه الذي حققه العام الماضي بالبطولة التي استضافتها القاهرة على حساب المنتخب التونسي بالفوز 21-19 ليتوج بالبطولة السادسة في تاريخه، وللتعرف أكثر على الفرق المشاركة ونظام المسابقة وجدول المباريات.
وكان قد بدأ الفريق استعداداته للبطولة بمعسكر مغلق في المركز الأوليمبي بالمعادي قبل أن يشترك الفريق ببطولة لاتفيا الدولية خلال ديسمبر الماضي وخاض 3 مباريات مع أستونيا وهولندا ولاتفيا حقق خلالها فوزين وتعادل وحيد ليتوج بكأس البطولة، ومكثت البعثة بالقاهرة يوما واحدا سافرت بعدها لخوض بطولة الكأس الذهبية بفرنسا مع منتخبات المستوى الأول الدنمارك وفرنسا والنرويج ورغم خسارة المنتخب لمبارياته الثلاث إلا أن المدير الفني وقف على الأخطاء وعمل على معالجتها خلال المعسكر المغلق الذي أقامه بالمركز الأوليمبي قبل المغادرة للجابون لخوض غمار البطولة.
وكان قد لبى المنتخب الوطني أول أمس دعوة أحمد بكر السفير المصري بالجابون، بتناول العشاء في منزله، عقب أدائهم المران المسائي الذي خاضوه بعد وصولهم للعاصمة الجابونية "ليبرافيل".
كان المنتخب الوطني قد أدى مرانه الأول بعد وصوله للجابون، و شهد المران بعض التدريبات البدنية الخفيفة، لفك العضلات، نظرًا للرحلة الشاقة التي مر بها منتخبنا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك