غدا.. «ماكرون» و«ماي» يعلنان اتفاقية جديدة بشأن المهاجرين للمملكة المتحدة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. «ماكرون» و«ماي» يعلنان اتفاقية جديدة بشأن المهاجرين للمملكة المتحدة

الرئيس الفرنسي
الرئيس الفرنسي
باريس- أ ش أ
نشر في: الأربعاء 17 يناير 2018 - 2:24 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 يناير 2018 - 2:24 م

أعلن قصر الإليزيه اليوم الأربعاء، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ورئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، سيعلنان خلال القمة الفرنسية البريطانية المرتقبة غدا عن "معاهدة جديدة" مكملة لاتفاقية "لو توكيه" الموقعة بين البلدين في 2003.

وأوضح الإليزيه أن الاتفاقية الجديدة التي تزال قيد الإعداد ستركز بشكل أساسي على القاصرين غير المصحوبين و طالبي اللجوء والراغبين في الالتحاق بذويهم، كما ستتضمن التزامات محددة لدراسة الطلبات في بضعة أيام، فضلا عن مساهمة مالية كبيرة ستقدمها المملكة المتحدة إلى فرنسا.

وتُعقد غدا الخميس القمة الفرنسية البريطانية الخامسة والثلاثين بمدينة ساندهيرست، جنوب لندن بين "ماكرون" و"ماي، لبحث عدد من القضايا، لا سيما سبل تحسين الإدارة المشتركة للحدود بمدينة كاليه بشمال فرنسا، والتي يتوافد عليها المهاجرون الراغبون في السفير إلى المملكة المتحدة.

يُذكر أنه في عام 2003، عقدت فرنسا مع بريطانيا ما سمي باتفاقية "لو توكيه"، والتي تقضي بتواجد عناصر من شرطة الحدود البريطانية بصورة مشتركة مع الشرطة الفرنسية في كاليه، لفحص أوراق المطالبين بالهجرة إلى بريطانيا، مع وضع حواجز وتحصينات تمنع تسلل المهاجرين غير الشرعيين إلى السفن والشاحنات التي تعبر المانش.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك