رئيس «السكة الحديد» يتابع معدلات التنفيذ في مشروعات كهربة الإشارات - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 5:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس «السكة الحديد» يتابع معدلات التنفيذ في مشروعات كهربة الإشارات

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 17 يناير 2019 - 4:01 م | آخر تحديث: الخميس 17 يناير 2019 - 4:01 م

بحث المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد، اليوم الخميس، مع ممثلي شركة (تالس) الإسبانية المنفذة لمشروع كهربة الإشارات على خط (القاهرة/ الإسكندرية) بمسافة ٢٠٨ كيلومترات، معدلات التنفيذ بالمشروع وسرعة الانتهاء منه طبقا للجدول الزمني المحدد.
وشدد رسلان على مديري المناطق بالتنسيق مع المحليات بإزالة أي معوقات من شأنها التأثير على تقدم الأعمال بالمشروع، والذي يشمل تطوير ٧٢ مزلقانا و٢٠ برج إشارات رئيسيا، و١٤ برج إشارات فرعيا.

كما تابع رئيس الهيئة مع شركة (جنرال إلكتريك) الخطة الزمنية وتفعيل القرض لتوريد الجرارات التي تم التعاقد عليها بعقود قيمتها ٥٧٥ مليون دولار، شاملة توريد ١٠٠ قاطرة جديدة للركاب والبضائع، وإجراء صيانة طويلة الأجل لمدة ١٥ سنة، بما يسهم في الحفاظ على أداء أسطول الهيئة وصيانته على مدى سنوات طويلة، بالإضافة إلى توفير قطع الغيار والدعم الفني للقاطرات الجديدة و٨١ جرارا ضمن آخر أسطول الهيئة حالياً.

وتتضمن الاتفاقية مع (جنرال إلكتريك) قيام الشركة بتنفيذ برنامج تدريبي لأكثر من ٢٧٥ مهندسا وفنيا، بما يسهم في تحسين وتطوير الخدمة المقدمة لجمهور المسافرين من الركاب.

وقال رسلان إن الهيئة تقوم بخطة تطوير شاملة تتضمن تحديث نظم الإشارات وتجديد وصيانة الخطوط الحديدية وتطوير المحطات والمزلقانات، بالإضافة إلى تحديث أسطول الوحدات المتحركة من عربات وجرارات، وذلك للمحافظة على انتظام حركة مسير القطارات ومواعيد القيام والوصول للارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة لجمهور المسافرين من الركاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك