أمهات مصر: امتحان الإنجليزي فوق مستوى الطالب المتوسط وهناك صعوبات - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمهات مصر: امتحان الإنجليزي فوق مستوى الطالب المتوسط وهناك صعوبات

منى زيدان
نشر في: الخميس 17 يناير 2019 - 1:31 م | آخر تحديث: الخميس 17 يناير 2019 - 1:31 م

قالت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، اليوم الخميس، إن امتحان اللغة الأجنبية الأولى لطلاب الصف الأول الثانوي في نظام الثانوية الجديد، جاء في مستوى الطالب فوق المتوسط وهناك صعوبة في بعض النقاط.

وأضافت أحمد، في تصريحات لها، أن أولياء الأمور ذكروا أن هناك بعض النقاط الصعبة تضمنها الامتحان خاصة فيما يتعلق بالسؤال الاختياري وجزء في القطعة، مؤكدين أنه توجد بعض النقاط المتشابهة في السؤال الاختياري.

وأشارت أحمد إلى ملخص تعليقات أولياء الأمور عن امتحان اللغة الأجنبية الأولى بقولها، إن الامتحان "سهل الطالب ينجح فيه، ولكن صعب يحصل فيه على درجة عالية أو يجيب على جميع الأسئلة".

وأوضحت أحمد أنها تلقت شكوى من هويدا حجازي منسقة اتحاد أمهات مصر بالهرم، تتصمن شكوى من طلاب مدرسة الأورمان التجريبية بالدقي، يشكون فيها بقيام بعض المعلمين والمراقبين بسحب الكتب من عدد من الطلاب، قائلين لهم: "ممنوع كتب مدرسية محلول فيها من قبل".

وأكدت أحمد، أن هناك حالة من الإحباط أصابت أولياء الأمور وذلك بعد تسريب الامتحانات على وسائل التواصل الاجتماعي، واصفينها بأنها تحصيل حاصل، وأن التجربة لا تميز بين الطالب المتفوق وغير المتفوق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك