رئيس جنوب السودان: نشكر مصر على وقوفها معنا في السراء والضراء - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 6:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جنوب السودان: نشكر مصر على وقوفها معنا في السراء والضراء

أحمد العيسوي
نشر في: الخميس 17 يناير 2019 - 3:07 م | آخر تحديث: الخميس 17 يناير 2019 - 3:07 م

أعرب رئيس جنوب السودان، سيلفاكير ميارديت، عن تقديره وشكره للرئيس عبد الفتاح السيسي، على حسن الاستقبال منذ وصوله للقاهرة أمس، على رأس وفد رفيع المستوى.

وقال في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس «السيسي»، بقصر الاتحادية، عقب جلسة مباحثات بينهما، اليوم الخميس، أن مباحثاتهما تناولت القضايا الثنائية من أجل تأمين البلدين، وعلى رأسها تنفيذ اتفاقية السلام في جنوب السلام، التي أدت إلى توقف الحرب هناك ووقف هروب شعب جنوب السودان.

وأعرب عن تقديره للرئيس «السيسي»، على الجهود الذي بذلتها مصر من أجل جنوب السودان، على مدار السنوات الماضية، قبل الحصول على الاستقلال وبعده وأثناء فترة الحرب، مضيفًا أن جهود مصر، مقدرة ومثمنة للغاية، وعلى رأسها المساعدات التي تقدمها القاهرة.

وأشار إلى مساعدة القاهرة لجوبا، في علاج بعض جنودها في المستشفى العسكري بمصر، مضيفًا: «الرئيس السيسي، أمر بإرسال طائرة عسكرية مصرية لاستعادة الجثث إلى جوبا بعد القتال، وهو موقف لا يمكن لأي أحد أن يتخذه ولكنه يؤكد وقوف مصر معنا في السراء والضراء، ونشكرك على العمل الإنساني في ذلك اليوم، الذي لم تتوفر لنا القدرة فيه وقتها على نقل الجثث إلى جوبا ونقلها لمثواها الأخير».

وذكر أن مصر كبلد بمثابة وطن ثانٍ لجنوب السودان، منذ أبدٍ بعيد، مشيرًا إلى تلقي الكثير من وزراء دولته تعليمهم في مصر، ومؤكدًا أنهم سيحافظون على التعاون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك