الإثنين 27 مارس 2017 10:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في رفع سعر تذكرة مترو الأنفاق إلى 2 جنيه؟

دعوة فى روما لعودة السفيرالإيطالى للقاهرة بعد أزمة «ريجينى»

ريحيني - ارشيفية
ريحيني - ارشيفية
كتبت ــ مروة محمد:
نشر فى : الجمعة 17 فبراير 2017 - 8:49 م | آخر تحديث : الجمعة 17 فبراير 2017 - 8:49 م
ــ سيرجى: ليس من المنطقى أن يُجرى البلدان حوارا عبر وسائل الإعلام.. ومصر لاعب رئيسى فى إعمار دول المنطقة

طالب نينو سيرجى، رئيس منظمة «انترسوس» الإيطالية المعنية بالأنشطة الاجتماعية والإنسانية، رئيس الوزراء الإيطالى باولو جينتيلونى، بإعادة السفير الإيطالى لدى القاهرة جيامبولو كانتينى فى أسرع وقت ممكن، نظرا لخلو المنصب منذ أكثر من عام.. منذ مقتل باحث الدكتوراه الإيطالى، جوليو ريجينى فى مصر مطلع العام الماضى.

وقال سيرجى، فى خطاب رسمى أرسله أخيرا إلى جينتيلونى: «سيدى الرئيس، لقد وقعنا على أكثر من عريضة حتى الآن تطالب بالحقيقة حول مقتل الطالب الإيطالى جوليو ريجينى، وبالرغم من المؤشرات الإيجابية التى جاءت بعد اللقاءات المكثفة للنيابتين الإيطالية والمصرية، لم نتوصل للحقيقة حتى الآن»، بحسب صحيفة «لاريبوبليكا» الإيطالية.

وتابع البيان: «لقد قامت إيطاليا بخطوة مهمة للغاية حين استدعت سفيرها من القاهرة ماوريتسيو ماسارى فى العام الماضى للتشاور ولكن مر الآن نحو سنه.. عائلة الشاب القتيل تطالب حتى الآن بعدم عودة السفير، ولكنى أرى انطلاقا من خبرتى فى العلاقات الدولية والأزمات الإنسانية ضرورة إرسال سفيرنا إلى القاهرة فى أسرع وقت ممكن».

وأرجع رئيس المنظمة الإيطالية ضرورة عودة السفير إلى «الرغبة فى التوصل لحقيقة مقتل ريجينى بشكل أسرع»، كما أرجع ذلك لضرورة «فتح حوار مباشر بين البلدين»، مضيفا: «ليس من المنطقى أن يجرى البلدان حوارا عبر وسائل الإعلام». وأكد سيرجى أن «مصر تعد لاعبا رئيسيا فى عمليات إعمار دول منطقة المتوسط»، فى إشارة إلى ليبيا.



شارك بتعليقك