الإثنين 20 نوفمبر 2017 8:52 م القاهرة القاهرة 21.5°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

هل تؤيد إيقاف «شيرين» عن الغناء بعد واقعة «النيل»؟

وزير البترول يستقبل وفودا أمريكية وفرنسية وكندية لتعزيز الاستثمارات في مصر

المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
القاهرة - أ ش أ
نشر فى : الجمعة 17 فبراير 2017 - 3:35 م | آخر تحديث : الجمعة 17 فبراير 2017 - 3:35 م
عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، مباحثات مع عدد من رؤساء شركات البترول العالمية، حيث ناقش مع رئيس شركة هاليبرتون الأمريكية والوفد المرافق له التطورات التي تشهدها صناعة البترول المصرية والفرص الواعدة للاستثمار في البلاد.

وأشار رئيس هاليبرتون إلى أهمية استثمارات الشركة في مصر، مؤكدا التزام الشركة بدعم عملها في مصر خاصة في مجال التكنولوجيا والتدريب ورفع كفاءة المعدات كما، تم بحث مساهمة الشركة في مجال إنتاج الطاقة غير التقليدية.

كما بحث الوزير مع رئيس شركة توتال الفرنسية، والوفد المرافق، زيادة استثمارات الشركة في مصر وبرنامج العمل في منطقة امتيازها بشمال الحماد بالبحر المتوسط، حيث أعرب الوفد عن تفاؤله بمستقبل المنطقة خاصة بعد الاكتشافات الغازية الكبرى التي تحققت مؤخراً بالبحر المتوسط.

وتناول لقاء الوزير مع رئيس مجموعة الشركات الفرنسية (IFP)، التي تعمل في مجال البحوث البترولية وتكنولوجيا التنقيب والاستكشاف والتكرير، الفرص الواعدة للاستثمار في قطاع الغاز والبترول المصري، حيث أكدت الشركة رغبتها في الدخول للسوق المصرية في ضوء الأنشطة المتاحة التي تمثل بيئة صالحة لضخ الاستثمارات، وتأكيد الشركات العالمية الكبرى العاملة في مصر أن هذا التوقيت هو التوقيت المثالي للاستثمار في مصر.

وبحث الوزير مجالات التعاون مع عدد من الشركات الكندية، بحضور السفير الكندي بالقاهرة، خاصة في مجال الثروة المعدنية التي أحرزت كندا فيها تقدماً كبيراً، واستعرض الوزير برنامج الإصلاح الاقتصادي الجاري تنفيذه والفرص الجاذبة للاستثمار في السوق المصري، وكذلك مزايدة التنقيب عن الذهب التي طرحتها مصر مؤخراً.



شارك بتعليقك