الخميس 21 سبتمبر 2017 5:51 م القاهرة القاهرة 34.5°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في مقترح تعديل الدستور لزيادة الفترة الرئاسية إلى 6 سنوات؟

قوافل ترويجية للسياحة المصرية في أوروبا وآسيا

خالد فودة - ارشيفية
خالد فودة - ارشيفية
طاهر القطان
نشر فى : الجمعة 17 فبراير 2017 - 4:51 م | آخر تحديث : الجمعة 17 فبراير 2017 - 4:51 م
أسفر اجتماع مستثمري السياحة بالبحر الأحمر وجنوب سيناء، الذي اختتمت فاعلياته بمدينة الغردقة، الجمعة، بمشاركة محافظي البحر الأحمر وجنوب سيناء، عن تشكيل 3 لجان من المستثمرين لـ«التسويق السياحى والإعلام والأسعار»، لتحسين الصورة الذهنية فى الأسواق المصدرة للسياحة لمصر، والحفاظ على الأسعار التى يباع بها المقصد السياحى المصرى، ووضع حد أدنى لأسعار الفنادق.

ومن المقرر أن تبدأ اللجان المشتركة خلال مارس المقبل فى تنظيم قوافل سياحية بعدد من الدول الأوروبية والآسيوية للترويج للسياحة المصرية، إضافة إلى فتح حوار حول مشاكل صناعة السياحة، وتذليل أى عقبات تواجه القطاع، على أن تبدأ لجان الترويج بزيارة كل من بولندا والتشيك وأوكرانيا.

وشدد محافظ جنوب سيناء، اللواء خالد فودة، على ضرورة توسيع دائرة مشاركة القطاع الخاص في صنع القرار والتعاون مع مؤسسات الدولة فى عودة السياحة لطبيعتها.

وأضاف أن العمل الجماعى بين جمعيات الاستثمار تأخر كثيرا، والفترة المقبلة ستشهد ضم محافظات أخرى على رأسها الأقصر وأسوان، والتحرك الجماعى بالسوق الأوكرانية بالزيارة الأخيرة للمحافظتين أسفر عنه زيادة 20٪ فى السياحة الأوكرانية.

وطالب نائب رئيس جمعية مستثمرى البحر الأحمر حسام الشاعر، بضرورة الاستفادة من الإمكانيات المادية الضخمة بصندوق السياحة لدعم جهود جمعيات الاستثمار، مطالبا بضم المستثمرين والمحافظين للمجلس الأعلى للسياحة.

فيما دعا عضو جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء عاطف عبداللطيف، إلى تفعيل اجتماع دورى للمجلس الأعلى للسياحة، على أن يكون كل شهرين.



شارك بتعليقك