الخميس 17 أغسطس 2017 11:32 م القاهرة القاهرة 29.3°

الأكثر قراءة

شارك برأيك

ما رأيك في «أكشاك الفتوى» بمحطات مترو الأنفاق؟

وزيرة التخطيط: سنعمل على تخفيف عبء تكلفة الإصلاح الاقتصادي

نور رشوان
نشر فى : الجمعة 17 فبراير 2017 - 6:14 م | آخر تحديث : الجمعة 17 فبراير 2017 - 6:14 م

أعربت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، عن سعادتها لاختيارها وزيرة للتخطيط في التعديل الوزاري.

وقالت «السعيد»، لبرنامج «الآن»، الذي يعرض على «إكسترا نيوز»، مساء الجمعة، «إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي اتخذتها الحكومة خلال الفترة الماضية سيكون لها عائد كبير على المدى المتوسط والبعيد، لكن للأسف سيكون لها تكلفة على الفئات المتوسطة ومحدودي الدخل».

وأضافت «سنعمل على وضع خطط وبرامج بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية؛ لتخفيف عبء هذه التكلفة، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين»، متابعة: «إصلاح الجهاز الإداري سيكون له أولوية كبيرة لدينا».

وأشادت بالجهود التي بذلها الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط السابق، في إعداد وبدء تنفيذ استراتيجية 2030، مضيفة: «أي خطة في العالم ديناميكية، ومن الطبيعي أن تتغير باستمرار؛ وفقًا للتطورات الدولية والمحلية».

ووافق مجلس النواب، برئاسة علي عبد العال، في جلسته العامة، الثلاثاء، على التعديل الوزاري الجديد، عقب التصويت عليه، بحضور رئيس الوزراء، شريف إسماعيل، والذي شمل تغيير 9 حقائب وزارية، ودمج وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي.

وأدى الوزراء الجدد اليمين الدستورية، مساء أمس، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن المقرر أن يبدأ رئيس الوزراء، لقاءاته معهم اعتبارًا من يوم السبت المقبل.




شارك بتعليقك