إشادة نسوية باختيار نادية عبده محافظا للبحيرة: حدث تاريخي - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 6:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إشادة نسوية باختيار نادية عبده محافظا للبحيرة: حدث تاريخي

كتبت - آية عامر:
نشر في: الجمعة 17 فبراير 2017 - 5:35 م | آخر تحديث: الجمعة 17 فبراير 2017 - 5:35 م
- مايا مرسى: حلم تحقق لتكليل نجاح السيدات

- هدى بدران تطالب بتطبيق التجربة في مجلس الدولة

أشادت منظمات نسوية بقرار تعيين المهندسة نادية عبده، في منصب محافظ البحيرة، التي تعد أول امرأة تتولى المنصب بمصر، ووصفت ذلك بأنه «حدث تاريخى»، مطالبة بتعيين ثلث المحافظين من السيدات.

وقالت رئيسة المجلس القومى للمرأة، مايا مرسى، إن تعيين نادية عبده، حدث تاريخى وحلم تحقق، حيث يعد بمثابة هدية من الرئيس عبدالفتاح السيسي، للمرأة المصرية فى عام المرأة، مؤكدة أن القرار ليس جديدا على الرئيس الذى دائما يعلن دعمه المرأة ومكانتها.

وأضافت «مرسي»، لـ«الشروق»، الجمعة، أن المرأة المصرية طالما حلمت وسعت للوصول إلى المناصب العليا فى الدولة، ومن أهمها منصب المحافظ الذى كان حكرا على الرجال لسنوات عديدة، وبالفعل تحقق الحلم بهذا التعيين ليكون ثمرة وتكليل لنجاح السيدات فى جميع المناصب التى تولتها.

وأشارت إلى أن القرار يعد دفعة كبيرة للمرأة للعمل بقوة وبإصرار على تحقيق المزيد من النجاحات، لإثبات أنها تستحق وبجدارة الوصول لأرفع المناصب بالدولة، متمنية أن تتوالى هذه القرارات لتصل بالمرأة إلى جميع المناصب التى لم تصل إليها من قبل، ليكون 2017 بحق عام تحقيق أحلام المصريات.

كما أشادت رئيسة الاتحاد النوعى لنساء مصر، هدى بدران، بتعيين أول امرأة بمنصب محافظ، قائلة: «هذه خطوة مهمة، ونتمنى أن تكون مجرد بداية»، مطالبة بضرورة تعيين ثلث المحافظين من السيدات، معتبرة أن «تعيين سيدة واحدة فى المنصب يدل على أنها مسرحية»، حسب وصفها.

وتمنت «بدران»، أن يفتح عام المرأة الباب لخريجات كلية الحقوق لدخول مجلس الدولة، حيث لا توجد به أى سيدة إطلاقا.

كان رئيس الوزراء شريف إسماعيل، أعرب عن تمنياته بالتوفيق لنادية عبده، فى منصبها الجديد، مؤكدا أن تعيينها فرصة طيبة لرؤية امرأة فى هذا المنصب.

يذكر أن نادية عبده، شغلت منصب نائب محافظ البحيرة السابق، كما كانت مقررة المجلس القومى للمرأة بفرع الإسكندرية، وكانت أول امرأة تتولى رئاسة شركة مياه بالعالم العربي.
 
 


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك