«الشروق» ترصد إجراءات تخفيف أعباء أهالى شمال سيناء - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الشروق» ترصد إجراءات تخفيف أعباء أهالى شمال سيناء

كتب ــ مصطفى سنجر:
نشر في: السبت 17 فبراير 2018 - 10:19 م | آخر تحديث: السبت 17 فبراير 2018 - 10:20 م

• 13 حافلة نقل جماعى مجانى.. وتخصيص سيارات لمرضى الفشل الكلوى.. وتنسيق سفر 311 طالبا

• القوات المسلحة تدفع 52 منفذا لبيع السلع والخضروات.. و«التموين» توفر مخزونا استراتيجيا لـ3 أشهر.. ووصول فريق طبى من 4 جامعات إلى مستشفى العريش العام.. ونشر 90 سيارة إسعاف فى جميع المناطق.. وأهالى الشيخ زويد ورفح يطالبون بزيادة منافذ توزيع السلع

 
اتخذت محافظة شمال سيناء إجراءات عدة لتخفيف الأعباء عن المواطنين، خلال أسبوع مع انطلاق العملية الشاملة «سيناء 2018» فى عدة مجالات حيوية، معلنة حالة الاستنفار فى جميع المديريات الخدمية لخدمة المواطنين.

وتابع الأهالى بيانات ديوان عام المحافظة، من خلال الموقع الإلكترونى الرسمى، الذى بات المصدر الوحيد لمتابعة اهتمامات المواطنين العاجلة، من أجل الاطلاع على الخدمات التى ستطلقها المحافظة فى ظل الأزمة الحالية نتيجة العملية الشاملة.

وشملت إجراءات المحافظة تخصيص سيارات لمرضى الفشل الكلوى لنقلهم إلى المستشفيات تيسيرا عليهم من أزمة المواصلات، إضافة إلى الدفع بـ 13 حافلة نقل جماعى مجانى لتيسير انتقالات المواطنين فى شوارع العريش.

وقامت المحافظة بتنسيق سفر 311 طالبا من أبناء المحافظة لنقلهم إلى جامعاتهم خارج المحافظة، وسفر 33 مريضا يتلقون العلاج فى مستشفيات خارجية، علاوة على تنسيق إجراءات عودة أهالى المحافظة المتواجدين خارجها فى الفترة الحالية من خلال جمع بياناتهم لتنسيق عودتهم.

وتضمنت الإجراءات الدفع 52 منفذ بيع سلع وخضروات ولحوم ودواجن متحركة، من خلال جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة غطت مركز بئر العبد والعريش والشيخ زويد ووسط سيناء، والتى أسهمت فى توفير احتياجات الأهالى بأسعار معتدلة.

وأتمت مديرية التموين بشمال سيناء ضخ الغاز من محطة بئر العبد إلى مدينة العريش، وإرسال شحنات دقيق إلى وسط سيناء والعريش مع كفاية مخزون السلع التموينية لمدة 3 تشهر مستقبلية وفقا لتصريحات فتحى راشد مدير التموين بالمحافظة.

وقال رئيس جامعة العريش حبش النادى، إن الجامعة دفعت بمنفذين لبيع منتجات كليات الجامعة «الزراعية والأرانب والسمان والألبان» فى مدينة العريش، وسط إقبالا من المواطنين، مشيرا إلى أن ذلك أعاد التوازن للأسعار التى ارتفعت بسبب استغلال بعض التجار للأزمة.

من جانبه، أكد وكيل وزارة الصحة عربى محمد أن مديرية الصحة بالمحافظة أعلنت حالة الاستنفار فى جميع مستشفيات المحافظة، وأقسام الاستقبال والطوارئ، إلى جانب نشر 90 سيارة إسعاف فى جميع المناطق، لافتا إلى وصول وفد من الأساتذة وأعضاء هيئات التدريس من كليات الطب من جامعات «القاهرة والأزهر والزقازيق والمنصورة، إلى مستشفى العريش العام»، أمس، لبدء العمل بالكشف على المرضى وصرف العلاج واجراء العمليات الجراحية لهم مجانا.

وأكد مدير عام العلاقات العامة والإعلام فى ديوان عام المحافظة علاء الدين عطوة أنه تم وصول وفد الجامعات إلى مستشفى العريش العام تنفيذا للبروتوكول، لتوفير الخدمة الطبية لأهالى المحافظة فى مختلف التخصصات بعد قيام المحافظ عبدالفتاح حرحور بإجراء تنسيق وصولهم إلى المحافظة مع الجهات المعنية، منوها إلى أن الإجراءات السابقة، أسهمت نسبيا فى تخفيف أعباء أهالى شمال سيناء.

وبالرغم من الإجراءات التى اتخذتها المحافظة إلا أن أهالى سكان الشيخ زويد ورفح، طالبوا بزيادة منافذ توزيع السلع لعدم كفاية العدد الحالى الذى بلغ 4 شاحنات فقط، وأن تصل المنافذ المتنقلة إلى قرى الجورة والظهير وأبوالعراج وقبر عمير، نظرا لصعوبة انتقالهم إلى المدينة، كما طالبوا بدخول أنابيب الغاز، وشاحنات الدقيق والتموين، والسماح لسكان المدينتين المتواجدين فى العريش بالعودة.

من جهته قال النائب عن دائرة رفح والشيخ زويد إبراهيم أبوشعيرة، لـ«الشروق» إنه حمل مطالب الأهالى إلى الجهات المختصة، والمحافظ، متابعا: «تم فعليا دخول منافذ القوات المسلحة المتحركة لبيع السلع الضرورية الأهالى، وجارٍ تنسيق سفر الطلاب إلى كلياتهم خارج المحافظة»، موجها الشكر للقوات المسلحة التى تبذل جميع الجهود فى خط موازٍ للعمليات ضد الإرهاب لتوفير الخدمات الأهالى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك