3 وزراء يفتتحون خط إنتاج الشاحنات «ماز» بشركة حلوان للآلات والمعدات - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

3 وزراء يفتتحون خط إنتاج الشاحنات «ماز» بشركة حلوان للآلات والمعدات

كتب- أحمد عجاج
نشر في: السبت 17 فبراير 2018 - 3:21 م | آخر تحديث: السبت 17 فبراير 2018 - 3:21 م

افتتح وزير الدولة للإنتاج الحربي اللواء محمد سعيد العصار، اليوم السبت، خط إنتاج الشاحنات «ماز» بشركة حلوان للآلات والمعدات «مصنع 999 الحربي»، والذي تم إنشاؤه بالتعاون مع جمهورية بيلاروسيا، وذلك بحضور السفير البيلاروسي ووزيري التجارة والصناعة، والنقل، وعدد من رؤساء الهيئات ومديري إدارات القوات المسلحة ورئيس اتحاد الصناعات ورئيس هيئة التنمية الصناعية ورئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب ونائب المدير العام والمدير التجاري لشركة «ماز» البيلاروسية.

وقال «العصار»، في تصريحات له اليوم، إن خط إنتاج الشاحنات «ماز» يعتبر تفعيلا للبروتوكول الموقع بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي وشركة «ماز» البيلا روسية و«الشركة الدولية للصناعات والمشروعات» وكيل شركة «ماز» في مصر في شهر يونيو الماضي، بهدف إنشاء مصنع لإنتاج عربات النقل الثقيل بالتعاون مع شركة حلوان للآلات والمعدات «مصنع 999 الحربي» وبالاستفادة بما تمتلكه «ماز» من خبرات تكنولوجية متطورة في مجال تصنيع معدات وعربات النقل الثقيل.

وعقب الافتتاح شهد «العصار» والوزراء توقيع بروتوكول تعاون بين شركة حلوان للآلات والمعدات ومؤسسة العباس للاستيراد والتصدير والتوكيلات التجارية بهدف قيام المؤسسة بتسويق سيارات «ماز» لصالح الإنتاج الحربي وإنشاء مراكز صيانة.

كما شهد الوزير توقيع مجموعة من عقود البيع لمعدات وشاحنات «ماز» بين شركة حلوان للآلات والمعدات وعدد من الشركات المصرية منها «شركة ريدي ميكس لصناعة مواد البناء، وشركة فاليو للأعمال الهندسية، وشركة المقاولون العرب للهندسة الميكانيكية والكهربائية، وشركة أبو زعبل للصناعات المتخصصة التابعة لوزارة الإنتاج الحربي».

وأشار الوزير إلى، أن وزارة الإنتاج الحربي لديها خطة للتعاون مع الشركات البيلاروسية في العديد من المجالات المشتركة منها «تصنيع الجرارات والآلات والمعدات الزراعية، محطات الصرف الصحي، المجففات ومعدات تخزين الغلال والصوامع».

وأضاف، أن الوزارة تسعى بشكل دائم إلى التعاون مع الشركات البيلاروسية لجلب التكنولوجيات المتقدمة والعمل على توطينها في مصر مع الاستفادة من القاعدة الصناعية بمصانع الإنتاج الحربى بغرض امتلاك منتجات ذات جودة عالية وبأسعار منافسة تغطي احتياجات السوق المصري والتصدير للخارج.

ومن جانبه أعرب سيرجي راتشكوف السفير البيلاروسي، عن سعادته لافتتاح خط إنتاج الشاحنات «ماز» بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي، مؤكدًا أن الشركة تسعى لتعميق التعاون بين الطرفين لنقل كل ما تحتاجه شركات الإنتاج الحربي من تكنولوجيا متطورة في مجالات التصنيع المشترك بين الطرفين، مشيرًا إلى أن بلاده تسعى للتعاون مع مصر في العديد من المجالات وتعزيز سبل التعاون التجاري بينهما الأمر الذي يعكس قوة العلاقات بين البلدين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك