الأسد: الحرب فى سوريا لم تنتهِ - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 1:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأسد: الحرب فى سوريا لم تنتهِ


نشر في: الأحد 17 فبراير 2019 - 8:36 م | آخر تحديث: الأحد 17 فبراير 2019 - 8:36 م

أكد الرئيس السورى، بشار الأسد، أنه «لا يجب الاعتقاد بأن الحرب فى سوريا قد انتهت»، موضحا أن سوريا «تخوض 4 أنواع من الحروب وهى العسكرية والاقتصادية والمعلوماتية وضد الفساد». وانتقد الأسد فى كلمة، خلال استقباله رؤساء المجالس المحلية السورية، أمس، الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، معتبرا إياه «يستجدى واشنطن للدخول إلى شمال سوريا منذ اليوم الأول للأزمة».
وقال الأسد إن واشنطن لن تحمى الجماعات التى تراهن عليها، فى إشارة للمقاتلين الأكراد المدعومين من الولايات المتحدة فى شمال البلاد. وتابع الأسد دون تسمية أى جماعات «نقول للمجموعات العميلة للأمريكى... الأمريكى لن يحميكم وستكونون أداة بيده للمقايضة... لن يدافع عنكم سوى الجيش السورى». وفقا لوكالة «سانا».
وتطرق الرئيس السورى لما أسماه «مخطط تقسيم سوريا» قائلا إنه «ليس جديدا ولا يقتصر على سوريا فقط»، مؤكدا أن «إرادة الشعب السورى أفشلت مخطط الهيمنة الأمريكية والغربية على سوريا، واليوم يندحر الإرهاب من منطقة إلى أخرى فى سوريا ومع كل شبر محرر هناك عدو وعميل وخائن، وللوطن مالك حقيقى هو الشعب وليس اللصوص والسماسرة»، مشددا على أن «سوريا ستصبح أكثر قوة لأنها واجهت الحرب بشجاعة عبر قواتها المسلحة ودعم الحلفاء والأصدقاء والأشقاء». ودعا «الجماعات المسلحة إلى إلقاء السلاح والدخول فى المصالحة».
كما شدد على أن الدستور السورى غير خاضع للمساومة، مضيفا: «لن نسمح للدول المعادية أن تحقق عبر عملائها الذين يحملون الجنسية السورية أيا من أهدافها».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك