وزير التعليم: المعاهد الأزهرية تسير بالتوازي مع مدارس الوزارة في النظام الجديد - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم: المعاهد الأزهرية تسير بالتوازي مع مدارس الوزارة في النظام الجديد

محمد عبد الجليل
نشر في: الأحد 17 فبراير 2019 - 11:36 م | آخر تحديث: الأحد 17 فبراير 2019 - 11:36 م

علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على تفاصيل لقائه مع الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر لبحث شؤون التعاون بين الجهتين في إطار تطبيق النظام التعليمي الجديد، اليوم الأحد، قائلًا إنه تم الاتفاق على أن تسير المعاهد الأزهرية جنبًا إلى جنب مع مدارس الوزارة في تطبيق النظام الجديد.

وأضاف «شوقي»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مساء اليوم الأحد، أنه تم الاتفاق على رقمنة محتويات مكتبة الأزهر، كي تكون مصدرًا متاحًا للمعرفة باللغة العربية.

وذكر كذلك أنه تم الاتفاق على تدريب المعلمين بالمعاهد الأزهرية، على النظام التعليمي الجديد، مضيفًا أن الهدف من هذه الخطوات هو التنسيق بين التطوير الذي تشهده مدارس الوزارة ومعاهد الأزهر، كي تسير بالتوازي مع مدارس الوزارة، بقوله: «عشان ميبقوش حاجتين مختلفتين».

واستطرد أن طلبة الأزهر في المعاهد الأزهرية، يدرسون المناهج ذاتها التي تدرس في الوزارة، لكن يضاف إليها مناهج إضافية فيما يتعلق بالعلوم الدينية، متابعًا: «بيدرسوا حاجات أكتر، كأنهم بياخدوا شهادتين».

واستقبل الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الأحد، الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، لبحث تعزيز سبل التعاون بين الأزهر والوزارة، في إطار المنظومة الوطنية لتطوير التعليم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك