«أبو شقة»: التعديلات الدستورية تحقق المصلحة العامة.. وأتوقع الاستفتاء عليها قبل «رمضان» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أبو شقة»: التعديلات الدستورية تحقق المصلحة العامة.. وأتوقع الاستفتاء عليها قبل «رمضان»

دينا النجار
نشر في: الأحد 17 فبراير 2019 - 1:12 ص | آخر تحديث: الأحد 17 فبراير 2019 - 1:12 ص

•أتوقع الاستفتاء على التعديلات الدستورية قبل رمضان

قال المستشار بهاء أبوشقة، رئيس حزب الوفد، ورئيس لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، أن مصر في الوقت الحالي تؤسس دولة ديمقراطية عصرية حديثة، متابعًا: «لو استشعرت غير ذلك بأي حال من الأحوال لن أشارك».

وأوضح في لقائه ببرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن أعضاء مجلس النواب يؤكدون على إجراء انتخابات نزيهة، ولدينا ضمانات كثيرة لذلك، مؤكدًا أن المواطن هو الحكم والسلطة التي تصدر الرأي.

وأضاف أن تعديل مادة في الدستور أو أكثر ليس بدعة، ويحدث في الكثير من الدول، ولم يحدث في العالم استفتاء على مادة مادة من الدستور، مؤكدًا أن ما يحدث من إجراءات في البرلمان حول تعديل بعض المواد يعتبر مشروعًا طبقًا للدستور.

وأشار إلى أن التعديلات الدستورية لم تأت من رئيس الجمهورية بل من مجلس الشعب، والهدف من التعديلات تحقيق المصلحة العامة، متوقعًا أن يتم الاستفتاء على التعديلات الدستورية قبل شهر رمضان المقبل.

وتابع: «بعد شهر من الآن سيتم الاستماع إلى الحوار المجتمعي بشأن التعديلات الدستورية، وكل من لديه رأي في تعديل الدستور سيدلي به، وسيتم الاستماع لكافة أطياف المجتمع بكل حرية وشفافية، والاستماع إلى رجال القضاء الهدف منه تحقيق الشفافية في التعديلات المتعلقة بهم».

وكان مجلس النواب، قد وافق الخميس الماضي، بشكل مبدئي على تقرير اللجنة العامة للمجلس حول تعديل بعض مواد الدستور، بأغلبية 485 نائبًا، لتتم إحالة التعديلات للجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بالمجلس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك