وزير التعليم عن الزي الموحد: «سمعت عنه في الجرايد» - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 2:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم عن الزي الموحد: «سمعت عنه في الجرايد»

دينا النجار
نشر في: الأحد 17 فبراير 2019 - 1:25 ص | آخر تحديث: الأحد 17 فبراير 2019 - 1:25 ص

•نبذل جهود خارقة في إصلاح التعليم و تذهب شهية الناس إلى مكان آخر

علق الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على مبادرة تطبيق الزي الموحد للمعلمين، موضحًا أن التجربة قاصرة فقط على محافظة الوادي الجديد.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج «الحصة الأولى»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، أن الوزارة تبذل جهود خارقة في تطوير وإصلاح المنظومة التعليمية، بينما تذهب شهية الناس بما في ذلك بعض القائمين على العملية التعليمية في مكان آخر.

وتابع: «موضوع الزي المدرسي في رأي الشخصي ملوش أي قيمة في الصورة الكبيرة لإصلاح التعليم، دوشة غير منطقية، وسمعت عنه في الجرائد لأنها مبادرة محلية قام بها محافظ عظيم في محاولة منه لإعادة الهيبة والوقار إلى المعلم من خلال ارتداء زي معين زي الأطباء واالمهندسين».

وبشأن عدم التنسيق مع الوزارة في هذا القرار، أوضح أن خطاب الوزير في شيء لا يتعلق به خطأ، معقبًا: «لدينا لا مركزية في الإدارة والتعليم، ودي مبادرة خاصة بمحافظة، لو حد عنده سؤال يسأل صاحب الشأن، ولكن هناك طاقة سلبية تعارض كل تطوير والسوشيال ميديا خلقت هذه المساحة، الناس سابت المليارات وأجهزة التابلت اللي أتشكك فيها سنة ومسكت في الزي الموحد».

وأثار اقتراح اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، فكرة ارتداء المعلمين للزي الموحد داخل المدارس للتمييز بينه وبين الإداري والزائر والعامل في محافظة الوادي الجديد، جدلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي وفي الأوساط التعليمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك