طارق شوقي: «الطيب» يسعى لتوفير أدوات النظام الجديد لطلاب الأزهر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طارق شوقي: «الطيب» يسعى لتوفير أدوات النظام الجديد لطلاب الأزهر

محمد عبد الجليل
نشر في: الأحد 17 فبراير 2019 - 11:25 م | آخر تحديث: الأحد 17 فبراير 2019 - 11:25 م

علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على تفاصيل لقائه مع الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر لبحث شؤون التعاون بين الجهتين في إطار تطبيق النظام التعليمي الجديد، اليوم الأحد، قائلًا: «هذه ليست أول زيارة، فنحن نلقتي لقاءات مستمرة مع فضيلة الإمام الاكبر والمعاونين له».

وأضاف «شوقي»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مساء اليوم الأحد، أن «الطيب» كان قد وافق سابقًا على أن تسير المعاهد الأزهرية على نفس مسار وزارة التربية والتعليم.

واستطرد: «هذا الأمر بدأ بالفعل منذ سبتمبر الماضي، والمعاهد الأزهرية في السنوات الأولى، تعمل بكتب جديدة ومناهج جديدة بالكامل مثلما نفعل في الوزارة».

وأوضح أن الدكتور أحمد الطيب كان معنيًا بشكل أكبر بطلبة الثانوية الأزهرية، مضيفًا أن «الطيب» يسعى لتوفير الأدوات ذاتها المتوفرة لطلبة الثانوية العامة، لتكون متاحة لطلبة الأزهر مثل التابلت والشبكات الإلكترونية والامتحانات الإلكترونية.

واستقبل الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الأحد، الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، لبحث تعزيز سبل التعاون بين الأزهر والوزارة، في إطار المنظومة الوطنية لتطوير التعليم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك